تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

كلية الاتصال تشارك في فعاليات النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي - الشارقة 20 مارس 201910ص

IMG_03.25_02.jpg





شاركت كلية الاتصال في فعاليات النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المنعقد يومي 20 و21 مارس 2019. وذلك عبر مشاركة عدد من أساتذتها في تقديم أوراق بحثية بمنصة باحثون، وهي المنصة التي تم استحداثها هذا العام لعرض مداخلات علمية وملخصات بحثية للأكاديميين والممارسين وخريجي برامج الماجستير في جامعات الدولة، إلى جانب عرض المشروعات والمبادرات المتميزة في مجال الاتصال الحكومي.

كما شارك طلبة الكلية في حضور ورش العمل التي نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، وكذلك في الجلسات التفاعلية التي نظمها نادى الشارقة للصحافة.

منصة باحثون

فعلى مستوى منصة باحثون شارك كل من د. خيرت عياد ، بورقة بحثية بعنوان " التعاون بين الدوائر الحكومية والمؤسسات الجامعية في تطوير البرامج الأكاديمية ، وشارك د. أحمد فاروق بعرض تقديمي عن كتاب " الاتصال الحكومي : دراسات وممارسات " والذي شارك في إعداده وتحريره ، وصدر مع بدء فعاليات المنتدى هذا العام . وشاركت د. أنجي خليل بورقة بحثية بعنوان " استخدام المنصات الحكومية الرقمية في تعزيز القيم السلوكية الإيجابية- "دراسة حالة مجلس الشارقة للتعليم. . وشاركت د. شريفة المرزوقي بتقديم ورقة بحثية بعنوان " واقع الاتصال المؤسسي في حكومة الشارقة في ظل تكنولوجيا الاتصال " دراسة حالة على عدد من المؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة.

وعلى مستوى رسائل الماجستير قدمت أماني أحمد ملخصاً لرسالتها بعنوان " الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في إدارة السمعة: دراسة حالة على القيادة العامة لشرطة دبي " وقدمت عبير الشاوي ملخصاً لرسالتها بعنوان دور حملات التسويق الاجتماعي في التوعية بترشيد الاستهلاك دراسة على هيئة كهرباء ومياه الشارقة.

كما شارك عدد من خريجي الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي والذي تم تنفيذه بالتعاون بين مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة والمكتب الاعلامي لحكومة الشارقة، من خلال تقديم عروضاً لمشروعات تخرجهم من الدبلوم والذي حاضر فيه عدداً من اساتذة الكلية.

وعلى مستوى مشروعات التخرج قدمت الخريجتان العنود الشحي وشيخة الشامسي عرضاً تقديمياً لمشروعهما بعنوان " سفراء الابداع والايجابية " كما قدمت أميمة عبد الهادي عرضاً لمشروعها بعنوان " كن صديقي: معاً ضد التنمر".

 

 

مشاركات الطلبة


في الوقت ذاته شارك مجموعة من طلبة الكلية في الفعاليات المصاحبة للمنتدى، حيث بلغ عدد المشاركين 80 طالب وطالبة، شارك منهم 40 في ورش عمل المركز الدولي للاتصال الحكومي، و40 ضمن الجلسات التفاعلية لنادى الشارقة للصحافة.




عودة إلى القائمة