كلمة رئيس القسم
 يقدم قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال بجامعة الشارقة، جهدا علميا وعمليا متميزا في مجال الدراسات ألإعلامية وذلك من خلال برامج أكاديمية علي مستوى البكالوريوس والماجستير تواكب العصر. ,. ويمتلك رؤية أكاديمية ورسالة علمية تستهدفان بناء جيل من الإعلاميين القادرين على المشاركة بفعالية في بناء الوطن وإثراء الحقل الاعلامي بخبراتهم ومهاراتهم المكتسبة من الدراسة   قادرين على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال ملتزمين بأخلاقيات مهنة الإعلام، وقادرين على المنافسة على المستوى الإقليمي. وإجراء البحوث العلمية المرتبطة بأولويات المجتمع، والمساهمة في تطوير المؤسسات الإعلامية بتقديم الاستشارات والبرامج التدريبية.

ويولي قسم الاتصال الجماهيري بالكليه تحديث البرامج الأكاديمية أهمية كبيرة، باعتبار ان هذا التحديث من الأطر الإستراتيجية التي يجب التركيز عليها في عصر الاتصال الرقمي. ومن هذا المنطلق فإن تحديث البرامج الأكاديمية تبقي سياسة دائمةللقسم و للكلية التي تتطلع إلى أن تكون واحدة من أهم كليات الاتصال على المستويين العربي والدولي. وهي تسعى دوما إلى بناء علاقات الشراكة مع المؤسسات الإعلامية في الدولة ةوخارجها، وذلك من خلال البرامج التدريبية التي يتلقاها طلبة القسم في تلك المؤسسات مما يجعلها الشريك الميداني في عمليتي التدريب والتأهيل.

ويستند القسم في تأهيله لطلابه على قاعدة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهاداتهم من أرقي الجامعات العربية والعالمية، وعلى فنيين مدربين ومتميزين، وعلى إمكانيات وتجهيزات متطورة في كل المجالات التي يدرسها، فالقسم يضم العديد من الأستديوهات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة والمتطورة ، ومختبرات التصميم الجرافيكي والملتميديا والنشر الصحفي.

د.فوزيه آل علي
رئيس قسم الاتصال الجماهيري /كلية الاتصال ​​

​​​​​​​​