كلمة رئيس القسم
مرحباً بكم في برنامج الاتصال الجماهيري باللغة الإنجليزية  (MCE).

تعد دراسات الاتصال من التخصصات المحورية التي تلعب دوراً هاماً في سوق العمل للقرن الحادي والعشرين ، إذ اننا نعيش في عالم يتسم بالارتباط الوثيق . ونحن فخورون بتولينا مهمة إعداد العقول الشابة ،وصقلها وشحذها لتصبح مفكرة ناقدة، وليصبح أصحابها قادة فاعلين قادرين على حل المشكلات ، وأن يصبحوا أفراداً قادرين على صنع فارقٍ في عالمنا هذا.

ويُعِدُّ برنامج الاتصال الجماهيري باللغة الانجليزية  (MCE) الطلبة إعداداً يُمكِّنهم من الازدهار في حقبة  اتسم فيها العالم بتقارب وسائل الإعلام وذلك من خلال تعريضهم للعديد من التخصصات التي تندرج تحت مظلة الاتصال ، الأمر الذي من شأنه أن يزودهم برؤىً ومهارات جديدة.

إن مهمتنا هي تسليح الطلبة بسلاح العلم ليكونوا قادرين على تحقيق أهدافهم المحددة ، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المجتمع. كما نهيئ الطلبة  كي يصبحوا جزءاً  لا يتجزأ من مجال الاتصال المتغير والمتطور ونساعدهم أيضاً في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم .

ويطرح هذا البرنامج باللغة الإنجليزية فقط ، ويشكل مصدراً لا ينضب من العلم والمعرفة في مختلف مجالات الاتصال الجماهيري من مثل الصحافة والإذاعة والتلفاز والعلاقات العامة والوسائط والتصميم الجرافيكي .

ويركز منهجنا  على المهارات الإبداعية والنقدية ومهارات الاتصال ، كما يركز أيضاً على تهيئة الطلبة بتزويدهم بالمعرفة ومهارات البحث في الاتصال والتي ستمكنهم بدورها من القيام بأدوارهم بشكل فاعل سواء أكان ذلك ضمن الأوساط الشخصية أو الجامعية أو المؤسسية أو الاجتماعية. وينبثق هذا التركيز من إيماننا بإتاحة فرص كافية في التعليم العملي والاستفادة من خبراء المجال لجميع الطلبة على اختلاف مستوياتهم  وخلفياتهم الثقافية والاجتماعية.

وتوقعاتنا عالية فيما يتعلق بطلابنا  إذ  نوفر  لهم المصادر اللازمة التي من شأنها أن تمكنهم من أداء دور فاعل في العملية التعلمية . ونظراً لكون التميز جزءاً لا يجزأ من رؤيتنا ،  فإننا نقر بحاجة إيلاء اهتمام كبير باحتياجات الطلاب ومساعيهم الدراسية.

وختاماً، نرجو منكم التواصل معي أو مع أي عضو من أعضاء هيئتنا التريسية والإدارية المتفانين عن طريق البريد الالكتروني  فمستقبلكم يهمنا ونتطلع قدماً إلى الترحيب بكم واستقبالكم بيننا.


​​​​​​​​​​