كلمة العميد
  نحن فخورون بالإعتماد الأكاديمي الدولي

  إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني للكلية ، بالنيابة عن نفسي و أعضاء هيئة التدريس و موظفي و طلبة كلية الإتصال جامعة الشارقة .

كما أنه من دواعي فخرنا أن نعلن أن الكلية حصلت هذا العام على الإعتماد الأكاديمي الكامل من مجلس الإعتماد الدولي لبرامج الإتصال بالولايات المتحدة الأمريكية Accrediting Council on Education in Journalism and Mass Communication (ACEJMC)   لتعد بذلك واحدة من الكليات القليلة في المنطقة التي حصلت على ذلك الشرف .

أنشئت كلية الإتصال في 1 سبتمبر عام 2002 بعد أن كانت قسماً من أقسام كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية ، ومنذ ذلك الوقت، حققت الكلية نمواً مضطرداً في أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس و مرافقها المختلفة .

و للكلية فروع في مدينة خورفكان ، ومدينة الذيد و مدينة كلباء بالمنطقة الشرقية لإمارة الشارقة .

وقد سعت الكلية منذ إنشائها إلى أن تضع على رأس أهدافها تقديم أفضل درجات التميز في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع ، والتعليم والتدريب.

تقدم كلية الإتصال ثلاثة برامج للحصول على شهادة البكالوريوس:

- قسم الإتصال الجماهيري (و يضم ثلاثة مسارات هي الإعلام الإلكتروني و التصميم الجرافيكي و الوسائط المتعددة و الصحافة )

- قسم العلاقات العامة

- قسم الإتصال باللغة الإنجليزية

 كما تقدم الكلية برنامج الماجستير في الإتصال .

يضم كل برنامج مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ممن يشهد لهم في تخصصاتهم ، مع مجموعة متميزة من الفنيين و الإداريين المتفانين في عملهم ، و الذين لا يدخروا وسعاً في مساعدة برامج الكلية بفعالية وكفاءة ، بالإضافة إلى طلابنا المتميزين في كافة مجالات الإتصال .

تضم الكلية عدداً من المرافق و التجهيزات المتنوعة التي تشمل 6 استوديوهات للبث منها أستديوهين للبث التلفزيوني ، و أربعة أستديوهات للبث الإذاعي ، و ستة مختبرات للنشر المكتبي و التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والمرافق التعليمية الأخرى التي تلبي المعايير المهنية في هذا المجال.

تضم الخطط الدراسية للكلية التي تعبر عن مجموعة واسعة من التخصصات و تشمل الاتصال التنظيمي، وسائل الإعلام الرقمية و دراسات الإتصال و التصميم الجرافيكي و الوسائط المتعددة ، والصحافة والعلاقات العامة والدراسات الإعلامية. و بغض النظر عن التخصصات التي يختارها الطلبة ، فإنهم جميعاً يتعلمون العديد من المهارات المتقنة في الكتابة والتفكير النقدي .

أنا فخور بقيادة كليتنا وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والموظفين لتقديم مزيد من الجهد و المثابرة ، و المساهمة في صنع مستقبل مشرق لطلابنا.

أدعوكم للتعرف على الكلية عن قرب و إلقاء نظرة عن كافة المعلومات من خلال موقعنا .

 
د. عصام نصر​
القائم بأعمال عميد كلية الاتصال
جامعة الشارقة          ​