• تعليمات التسجيل

    المزيد
  • احجز موعدك الآن مع استشاري صعوبات التعلم

    المزيد
  • معرض الأعمال الفنية للطلبة

    المزيد
  • الملتقى الأول لمكتبات جامعة الشارقة

    المزيد
  • الملتقى الدولي الثامن للتعليم الهندسي

    المزيد
  • تخريج دفعة فصل الربيع 2017 من طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
ميزات جامعة الشارقة

تتبنى جامعة الشارقة منذ نشأتها رؤيةً عظيمة تتمثل باحتواء الميزات الجوهرية التي تمتلكها الجامعات المرموقة عالمياً، تلك الميزات التي تمكّن المؤسسات من تحقيق التقدم بخطى سريعةً لتتفوق على ما سواها تفوقاً ملحوظاً. وتتسم البرامج الأكاديمية والبحثية التي تقدمها تلك الجامعات بكونها شاملة ومتعددة التخصصات. فهي جامعات ذات بنية تحتية بارزة للتعلم والبحث، ولديها القدرة على اجتذاب أساتذة متميزين أكاديمياً. إنها بالتأكيد جامعات ذات طابع دولي من حيث تطلعاتها ورُؤاها، ومن حيث تركيبة طلبتها وأساتذتها. تجتذب هذه الجامعات طلبةً موهوبين من خلفيات مختلفة، وتوفر لهم أجواءً يُبرزون فيها طاقاتهم داخل القاعات الدراسية وخارجها. وأخيراً، فإن تلك الجامعات مستقلةً أكاديمياً ومالياً مما يعني أن قراراتها مبنية على الجمع بين أفضل الخبرات من جهة، وما يحقق تقدم التعليم والتعلم والبحث من جهة ثانية.

لقد نَمَتْ جامعة الشارقة خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً لتضم 14 كليةً تقدم اكثر من 85 برنامجاً أكاديمياً متنوعاً في مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تضم الجامعة حالياً ما يقارب 14000 طالباً وطالبةً يتلقون العلم على يد 610 من أعضاء هيئة التدريس الذين يتمتعون بكفاءات علمية متنوعة وخبرات دولية مرموقة. وترتبط الجامعة باتفاقيات تعاون وتحالفات إستراتيجية طويلة الأمد مع 31 مؤسسةً أكاديميةً رائدةً حول العالم. هذه الاتفاقيات من شأنها ضمان تقديم تعليمٍ إلى طلبتنا بأعلى المعايير العالمية.

يقع المقر الرئيس  لجامعة الشارقة في قلب المدينة الجامعية في إمارة الشارقة على مسافة بضعة كيلومترات من شواطئ الخليج العربي الاستراتيجية. يعكس الفن المعماري لحرم الجامعة التراث العربي والإسلامي من خلال مبانيها الرائعة ومناظرها الخلابة. يتكون حرم الجامعة من مرافق فسيحة ومتميزة تضم قاعات دراسية مجهزة بالوسائط ألمتعددة، ومختبرات علمية وبحثية متطورة، ومكتبات تزخر بمصادر المعلومات، وتقنية معلومات بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، ومختبرات حاسوب ومسارح وأندية ومجمعين رياضيين كبيرين ومراكز طلابية تحتوي مطاعم ومتاجر متنوعة والكثير من المرافق الأخرى. وهناك أيضاً سكن للطلاب وآخر للطالبات، بالإضافة إلى سكن أعضاء الهيئة التدريسية.

وتقدم الجامعة  خدماتها التعليمية من خلال خمسة فروع إضافية   تشمل  كافة مناطق الشارقة فتشمل خورفكان وكلباء الواقعتين على ساحل بحر العرب. وبتأكيدها على توفير تعليم هادف وسعيها الدؤوب لتحقيق التميز حظيت الجامعة بمكانة راقية و  بارزة بين الجامعات الأخرى في المنطقة. وليس احتواءُ جامعةِ الشارقةِ على مزيج من ثقافات متعددة وبرامج أكاديمية واسعة وحرمٍ جامعي ذي تصاميم مُبهرةٍ إلا بعض الأمثلة على سماتها الممي​زة.​

أما المجمع الطبي للجامعة فيضم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية ومختبرات البحوث الطبية والمستشفى الجامعي ومستشفى الأسنان.

للمزيد من المعلومات عن ميزات الجامعة إضغط هنا​