• سلطان يشهد حفل تخريج دفعة طلبة جامعة الشارقة لفصل الربيع 2017

    المزيد
  • سلطان يشهد حفل تخريج طلبة الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة

    المزيد
  • سلطان يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الدراسات العليا بجامعة الشارقة

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • تعليمات التسجيل

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
كلمة العميد

بناتي وأبنائي الطلبة ...

يسرني وزملائي في عمادة شؤون الطلبة  أن نرحب بكم في جامعة الشارقة ، تلك الجامعة المتميزة التي أولى جل اهتمامه في رعايتها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى – حاكم الشارقة رئيس الجامعة ، لتكون الجامعة مركزاً علمياً هاماً ضمن مشروع سموه النهضوي والثقافي والعلمي الكبير لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة  والمنطقة .

فقد حرص سموه حفظه الله على تقديم كل أشكال الرعاية للجامعة وطلبتها ، لتكون منارة علم ومعرفة تدمج بين العلوم والأخلاق الإسلامية السمحة . كما أولى سموه مرافق الجامعة كل عنايته من حيث توفير المختبرات الحديثة ، والقاعات الدراسية ، والمكتبة التي تزخر بالمصادر العلمية والمعرفية ، فضلاً عن السكن المريح لطلبة الجامعة والمجمعات الرياضية ، وكذلك كل ما يساعد الطلبة على ممارسة الأنشطة اللاصفية .

وفي ضوء هذا الاهتمام ، فقد أولت الجامعة عنايتها بعمادة شؤون الطلبة لكي تتمكن من توفير كافة مستلزمات النشاط اللاصفي للطلبة من حيث الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والأعمال التطوعية وفرص التدريب العملي والتوجيه الوظيفي للطلبة ، إضافة إلى المرافق الخدمية وذلك ما يساعد على صقل شخصية الطالب الجامعي وتزويده بالمهارات المختلفة التي تعزز قدراته في سبيل خدمة بلده ومجتمعه .

ولذا فأنني وزملائي في عمادة شؤون الطلبة ندعو طلبتنا الأعزاء إلى ضرورة التواصل مع العمادة والإفادة من برامجها وأنشطتها المختلفة ، والمشاركة في فعالياتها الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والأعمال التطوعية إضافة إلى مجلس الطلاب الذي وجد لخدمة الطلاب وتشجيعهم على الحوار المبني على الاحترام المتبادل ، وتعزيز دورهم في خدمة زملائهم والمساعدة في نقل آرائهم واقتراحاتهم لعمادة شؤون الطلبة لتقوم بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها .

متنمياً للطلبة التوفيق والنجاح ، وأن يكون اختيارهم لجامعة الشارقة اختياراً موفقاً إن شاء الله سوف يساعدهم على تحقيق طموحهم العلمي والمعرفي وتطلعاتهم في الحياة .
 
أ.د. محمود درابسة

 عميد شؤون الطلبة