• الوظائف الشاغرة في جامعة الشارقة

    المزيد
  • المنبر الجامعي عدد 101​

    المزيد
  • فتح باب القبول لبعض برامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2017/2018

    المزيد
  • فترة القبول لفصل الربيع 2017/ 2018

    المزيد
  • جدول مواعيد حفل التخريج لطلبة الجامعة

    المزيد
  • تعليمات التسجيل - لفصل الربيع 2017-2018

    المزيد
  • انتخابات اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة

    المزيد
  • ابتكارات علماء الشريعة في مناهج مؤلفاتهم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • المنتدى الدولي الثالث للإبتكار وريادة الأعمال

    المزيد
  • المؤتمر الدولي الأول لفروع جامعة الشارقة

    المزيد
اختصاصات ومسؤوليات العمادة
1. الإشراف على المراكز والوحدات التابعة للعمادة. 

2. الإشراف على تنفيذ سياسة القبول بالجامعة ومتابعة  كافة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب المستجدين أو المحولين من داخل الجامعة أو المنقولين من خارجها في ضوء  اللوائح الخاصة بالقبول.

3. الإشراف على إجراءات تسجيل الطلاب في جميع التخصصات في الجامعة، والعمل على تنفيذها في المواعيد المحددة لها في التقويم الجامعي الذي يعتمده مجلس العمداء في ضوء اللوائح الخاصة بالتسجيل.

4. أعداد واصدار التقويم السنوي والجداول الدراسية ومواعيد الامتحانات النهائية.

5. أعداد قوائم الطلبة المنذرين والمفصولين وقوتئم الطلبة الخريجين واعداد كافة البيانات المتعلقة بشهئد التخرج والسجلات الدراسية.

6. الاشراف على كافة البرمجيات ونظم المعلومات المستخدمة في العملية التعليمية والادارية والمكتبات.

7. التخطيط والتقويم المستمر لإدخال تكنولوجيا المعلومات في الأمور الأكاديمية والإدارية في الجامعة وتوفير خدمات متكاملة لأسرة الجامعة من خلال شبكة الإنترنت.

8. اعداد قوائم المعدات والاجهزة سواء المعملية أو الحاسوبية من الناحية الفنية والاشراف على استلامها وتركيبها وصيانتها.

9. اعتماد موازنات المراكز والوحدات التابعة للعمادة ورفعها إلى مدير الجامعة.

10. التنسيق مع نواب المدير للشؤون الأكاديمية والطبية  والمالية في الأمور المتعلقة بمجال صلاحياتهما.