• قضايا معاصرة في القانونين الجوي الفضائي

    المزيد
  • مهرجان كلنا نقرأ

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • السعادة لذوي الإعاقة في التعليم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
كلمة العميد
أهلا ومرحبا بكم  في موقع عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة بجامعة الشارقة ، والتي تشرف على الوحدات والمراكز المختصة بتقديم الخدمات الأكاديمية والفنية المساندة للعملية التعليمية والإدارية في الجامعة .
أنشئت العمادة في عام 2006 م بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة؛ لكي تشرف بشكل مباشر ومستمر على متابعة أداء وتطوير الخدمات التي تقدمها الإدارات و الأقسام والمراكز التي تقدم الخدمات المساندة والتي تشمل: المكتبات (وتشمل تسع مكتبات موزعة على فروع جامعة الشارقة المختلفة)، ومركز تقنية المعلومات، والمختبرات المركزية (تشمل المختبرات التعليمية والبحثية)، وإدارة القبول وإدارة التسجيل.
وقد وصف سعادة مدير الجامعة عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة في عدة مناسبات بأنها العصب الرئيس للجامعة لأنها تمس حياة كل موظف وطالب وتساهم في تحسين التحصيل العلمي والأداء الوظيفي لكل موظف، وذلك لما تقدمه من خدمات لمجتمع الجامعة والتي تشمل توفير الدعم الفني لتقنية المعلومات، وتهيئة وثائق الاعتماد الأكاديمي، وإدارة عمليتي القبول والتسجيل، وتطوير وضبط سياسات ولوائح وإجراءات القبول والتسجيل، وتوفير المصادر المكتبية الشاملة، علاوة على إدارة المختبرات التعليمية ومراكز البحث وتجهيزها تجهيزا جيداً، بالإضافة إلى توفير حلول فنية مبتكرة تواكب التقدم التكنولوجي الهائل والإسهام في تطوير البنية التحتية للجامعة.
و يتكون فريق العمل في العمادة من أكثر من 200 موظف وموظفة من ذوي الكفاءة العالية والخبرة الرصينة، يعملون بروح الفريق والأسرة الواحدة، بحماسة وجد لضمان تقديم أرقى الخدمات وأجودها للطلبة لمساعدتهم في إنجاز خططهم الدراسية في أحسن الظروف وتهيئة المناخ المناسب لهم ولأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية لمساعدتهم على القيام بأداء مهامهم وواجباتهم اليومية على أكمل وجه.
إن هدفنا الواضح والمباشر هو: "تقديم خدمات ذات جودة عالية لمجتمع الجامعة (من أفراد ووحدات) في الوقت المناسب لمساندتهم في تحقيق أهدافهم" وذلك في سبيل الإسهام في تحقيق الأهداف التي حددتها الجامعة في خطتها الاستراتيجية.
نؤمن بأنكم ستجدون المعلومات المدرجة في موقعنا مفيدة جداً، وندعوكم لزيارته باستمرار للوقوف على المستجدات، ونرحب بأي تعليقات أومقترحات تقدمونها.
 
د. حسين محمد المهدي
عميد الخدمات الاكاديمية المساندة
 
وللمزيد من المعلومات حول الوحدات الأدارية و المراكز الخمسة والخدمات التي تقدمها، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكل وحدة:

- المختبرات المركزية
-
مركز المعلومات
-
المكتبات
-
القبول
-
التسجيل