• جامعة الشارقة تكرم أعضاء الهيئة التدريس المتميزين في مجال البحث العلمي و التدريس وخدمة المجتمع

  • جائزة مصرف الشارقة الإسلامي في البحث العلمي المتميز

  • جامعة الشارقة تكرم الموظفين الرواد في الجامعة و الذين التحقو بها منذ نشأتها

    المزيد
  • جامعة الشارقة تكرم المتميزين من أعضاء هيئتها الإدارية

    المزيد
  • تعليمات التسجيل

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • تخريج دفعة فصل الربيع 2017 من طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
نبذة عن الإدارة

تأسس قسم تمويل الأبحاث بهدف مساعدة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في تأمين الدعم المالي لأنشطتهم البحثية.  ويتولى القسم مسؤولية إدارة تمويل مشاريع الأبحاث فبل وبعد الحصول على هذا التمويل. كما يعمل هذا القسم مع الأقسام الادرية الاخرى لتهيئة  بيئة تشجع وتسهل البحث العلمي ضمن جامعة الشارقة. ويعمل القسم جاهداً لتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة لأعضاء الهيئة التدريسية وزيادة التمويل المتاح لدعم البحث العلمي آخذاً في عين الاعتبار حماية مصالح الجامعة .

  1. ويعزز قسم تمويل البحوث ويسهل عملية الحصول على التمويل وذلك من خلال الأنشطة الآتية
  2. استلام ومراجعة كافة طلبات المنح بالتعاون وبالنيابة عن المعاهد من خلال التنسيق مع المعاهد ذات العلاقة.
  3. التنسيق مع الباحثين الحاصلين على التمويل لضمان الامتثال لقوانين الجامعة ولوائحها .
  4. معالجة مصادر تمويل البحوث العلمية الداخلية والخارجية وذلك من خلال التحكيم ومراقبة المصروفات وغيرها بالإضافة إلى تسهيل الشراء والتمويل.
  5. متابعة تطور المشاريع البحثية بما في ذلك التسليم في الوقت المحدد ، وتحقيق مخرجات المشروع البحثي وتسليم التقارير النهائية.
  6. دعم عمليات وإدارة المشاريع البحثية التي نالت الموافقة بما في ذلك دعم الشراء وإعادة تعيين التمويل والإجابة على الاسئلة والاستفسارات وتلبية كافة احتياجات ومتطلبات الباحثين.
  7. الاحتفاظ بقاعدة إلكترونية تحوي كافة الأنشطة البحثية للباحثين بما في ذلك تاريخ مصادر التمويل ، ونتائج التحكيم، وموازنات المشاريع ومحققي المشاريع ونسخة الكترونية من طلبات المنح.
  8. الاحتفاظ بقاعدة إلكترونية  بكافة الأصول البحثية التي تم شراؤها بما في ذلك البرمجيات والأجهزة والمعدات المسجلة باسم الباحث والتي يمكن مشاركتها مع الآخرين.
  9. تأسيس والاحتفاظ بقاعدة إلكترونية بالمحكمين بما في ذلك الاحتفاظ  بمعلومات حول تعاونهم في تحكيم طلبات المنح.
  10. مساعدة أعضاء الهيئة التدريسية  في استكمال طلبات المنح لتعزيز فرص تأمينهم لمصادر تمويل بحثية خارجية .
  11. إعداد التقارير حول الانشطة البحثية لكافة أعضاء الهئية التدريسية وذلك لتلبية احتياجات المعاهد.
  12. القيام بأية مهام يعدها مدراء المعهد ضرورية ويقرها نائب مدير الجامعة.​