• الوظائف الشاغرة في جامعة الشارقة

    المزيد
  • المنبر الجامعي عدد 101​

    المزيد
  • فتح باب القبول لبعض برامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2017/2018

    المزيد
  • فترة القبول لفصل الربيع 2017/ 2018

    المزيد
  • جدول مواعيد حفل التخريج لطلبة الجامعة

    المزيد
  • تعليمات التسجيل - لفصل الربيع 2017-2018

    المزيد
  • انتخابات اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة

    المزيد
  • ابتكارات علماء الشريعة في مناهج مؤلفاتهم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • المنتدى الدولي الثالث للإبتكار وريادة الأعمال

    المزيد
  • المؤتمر الدولي الأول لفروع جامعة الشارقة

    المزيد
نبذة عن الإدارة

تأسس قسم تمويل الأبحاث بهدف مساعدة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في تأمين الدعم المالي لأنشطتهم البحثية.  ويتولى القسم مسؤولية إدارة تمويل مشاريع الأبحاث فبل وبعد الحصول على هذا التمويل. كما يعمل هذا القسم مع الأقسام الادرية الاخرى لتهيئة  بيئة تشجع وتسهل البحث العلمي ضمن جامعة الشارقة. ويعمل القسم جاهداً لتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة لأعضاء الهيئة التدريسية وزيادة التمويل المتاح لدعم البحث العلمي آخذاً في عين الاعتبار حماية مصالح الجامعة .

  1. ويعزز قسم تمويل البحوث ويسهل عملية الحصول على التمويل وذلك من خلال الأنشطة الآتية
  2. استلام ومراجعة كافة طلبات المنح بالتعاون وبالنيابة عن المعاهد من خلال التنسيق مع المعاهد ذات العلاقة.
  3. التنسيق مع الباحثين الحاصلين على التمويل لضمان الامتثال لقوانين الجامعة ولوائحها .
  4. معالجة مصادر تمويل البحوث العلمية الداخلية والخارجية وذلك من خلال التحكيم ومراقبة المصروفات وغيرها بالإضافة إلى تسهيل الشراء والتمويل.
  5. متابعة تطور المشاريع البحثية بما في ذلك التسليم في الوقت المحدد ، وتحقيق مخرجات المشروع البحثي وتسليم التقارير النهائية.
  6. دعم عمليات وإدارة المشاريع البحثية التي نالت الموافقة بما في ذلك دعم الشراء وإعادة تعيين التمويل والإجابة على الاسئلة والاستفسارات وتلبية كافة احتياجات ومتطلبات الباحثين.
  7. الاحتفاظ بقاعدة إلكترونية تحوي كافة الأنشطة البحثية للباحثين بما في ذلك تاريخ مصادر التمويل ، ونتائج التحكيم، وموازنات المشاريع ومحققي المشاريع ونسخة الكترونية من طلبات المنح.
  8. الاحتفاظ بقاعدة إلكترونية  بكافة الأصول البحثية التي تم شراؤها بما في ذلك البرمجيات والأجهزة والمعدات المسجلة باسم الباحث والتي يمكن مشاركتها مع الآخرين.
  9. تأسيس والاحتفاظ بقاعدة إلكترونية بالمحكمين بما في ذلك الاحتفاظ  بمعلومات حول تعاونهم في تحكيم طلبات المنح.
  10. مساعدة أعضاء الهيئة التدريسية  في استكمال طلبات المنح لتعزيز فرص تأمينهم لمصادر تمويل بحثية خارجية .
  11. إعداد التقارير حول الانشطة البحثية لكافة أعضاء الهئية التدريسية وذلك لتلبية احتياجات المعاهد.
  12. القيام بأية مهام يعدها مدراء المعهد ضرورية ويقرها نائب مدير الجامعة.​