تسجيل الدخول

نبذة عن المعهد

معهد الشارقة للأبحاث الطبية والعلوم الصحية يغرض للاستفادة من البيئة البحثية الجديدة والتميز فيها في مجال علوم الطب الحيوي / التكنولوجيا الحيوية ، طب الأسنان ، الطب ، كلية العلوم الصحية ، والصيدلة.

تتمثل الرؤية لخطة معهد الشارقة للأبحاث الطبية والعلوم الصحية الإستراتيجية في تعزيز البرامج في جميع الكليات والوحدات التابعة لجامعة الشارقة ، وتعزيز التكامل والتعاون عبر كليات العلوم الصحية والطبية وبين معهد الشارقة للأبحاث الطبية والعلوم الصحية وبرامج الجامعة البيولوجية والبيوكيميائية والهندسية ، كما و يهدف المعهد لبناء القوة الأكاديمية في الصحة في جميع أنحاء جامعة الشارقة ، والمجتمع في الإمارات العربية المتحدة ككل من خلال تحسين البحوث الطبية الحيوية والرعاية الصحية.

سوف يقود المعهد جهود جامعة الشارقة  لتكون رائدة وطنية ودولية في العلوم الطبية الحيوية والصحية والمهن المرتبطة بها. يتضمن النهج رؤى من العلوم الأساسية للمختبرات وكذلك الصحة السريرية والسلوكية والعامة.

و سيعمل معهد الشارقة للأبحاث الطبية والعلوم الصحية على تعزيز الرعاية الصحية القائمة على السكان والمبنية على القيمة من خلال الاستفادة من الأبحاث السريرية والطبية الحيوية المعترف بها ، والمشاركة مع المجتمعات المحلية والعالمية ، والاستفادة من هيئة التدريس المتنوعة الفريدة وتعزيزها ، وتحقيق التآزر بين المحترفين بين مدارسها.

  علاوة على ذلك ، سيعمل معهد الشارقة للأبحاث الطبية والعلوم الصحية على تعزيز العلاقة المهنية مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية (وزارة الصحة ، وزارة الصحة العامة ، ... إلخ) وتعزيز الشراكات الجديدة بين القطاعين العام والخاص لصحة دولة الإمارات العربية المتحدة والبحوث الطبية الحيوية.


مجالات أبحاث معهد الشارقة لبحوث الطب و العلوم الصحية.PNG