تسجيل الدخول

جامعة الشارقة تعقد اللقاء الإرشادي لطالباتها المستجدات للعام الأكاديمي 2019/2020

10 سبتمبر 2019م



تحت رعاية وحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة نظمت عمادة شؤون الطالبات اللقاء الإرشادي للطالبات المستجدات للعام الأكاديمي: 2019/2020، بحضور الأستاذ الدكتور قتيبة حميد  نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، بقاعة الرازي بالكليات الطبية في جامعة الشارقة، وذلك بهدف تعريف الطالبات بالخدمات التي تقدمها العمادة وإدارات الجامعة ومراكزها المختلفة، إلى جانب توعيتهن بالأنشطة والفعاليات التي ستصقل مهاراتهن خلال مسيرتهن الدراسية.  

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم عرض فيلم تعريفي عن الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطالبات من خلال أنشطتها الثقافية والفنية والرياضية والتطوعية والاجتماعية، والتي تتيح للطالبات الفرصة لإبراز مهاراتهن وإبداعاتهن الجديدة. 

وبهذة المناسبة ألقى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي كلمته الترحيبية للطالبات المستجدات والتي نقل خلالها تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة (حفظه الله تعالى ورعاه)، وتمنياته لهن بالتوفيق والنجاح في مسيرتهن الدراسية. مخاطباً الطالبات قائلاً: "بناتي .. لقائنا اليوم هو الأول لتتعرفن على جامعة الشارقة، تلك الجامعة التي تعد مشروعاً وطنياً قومياً تنموياً والتي أسسها ويرأسها العالم والمؤرخ والأكاديمي القيادي صاحب السمو حاكم الشارقة، فأنتن في جامعة تعد من كبرى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد طلبتها والبرامج الأكاديمية التي تطرحها والمراكز  البحثية، حيث تطرح تخصصات متفرده منها هندسة الطاقة النووية وهندسة الطاقة المستدامة والمتجددة وعلوم الإستشعار عن بعد، فضلاً عن الدراسات العليا وغيرها العديد من التخصصات."

وأضاف قائلاً: "الدراسة في الجامعة هي مرحلة إنتقال إلى بيئة مليئة بالحيوية في التعليم والتعلم والأنشطة التي تصقل مهارات الطالب وشخصيته". مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على تطوير مرافقها حيث أمر صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء ملتقيين ليكونا مقراً لراحة الطلبة إلى جانب تهيئة ممرات مغطاة ومكيفة  بين الكليات، كما أكد على أهمية التزام الطلبة بالقوانين واللوائح الإرشادية، والرجوع إلى الإداريين والأكاديميين لطلب المساندة في الأمور المتعلقة بنجاح مسيرتهم الدراسية.

وأكد مدير الجامعة للطالبات قائلاً: "أنتن أمام تحديات خارجية كبرى فإذا اجتزتن هذه التحديات فأنتن الأفضل، يجب عليكن التناغم بثقافتكن ودراستكن مع التقنيات الحديثة، فهذه فرصتكن في التحدي، ونتمنى لكن كل التوفيق والنجاح في هذه المسيرة."         

كما تم عرض فيلم إرشادي عن وحدة الأمن والسلامة التابعة لإدارة الخدمات والذي شرح قواعد وتعليمات الجامعة للمواقف وتصاريح الخروج والملصق الجامعي والبطاقة الجامعية ولوائح المرور والسلوك العام بما يناسب بيئة الجامعة. بالإضافة إلى تقرير مفصل عن عمادة شؤون الطالبات لتعريف الطالبات بموقعها وأقسامها لتشمل قسم الأنشطة الطلابية والذي يضم مجلس طالبات جامعة الشارقة وشابات جامعة الشارقة وفريق الأشرز، إلى جانب قسم الإرشاد والدعم النفسي، والمرسم الجامعي، والسكن الجامعي، والمجمع الرياضي.

وكان من الجهات المشاركة خلال اللقاء، إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، مكتب الإستدامة، رابطة الخريجين، مركز الموارد لذوي الإعاقة، السكن الداخلي للطالبات، شرطة المدينة الجامعية، ومجلس طالبات جامعة الشارقة. وفي نهاية اللقاء، تم إجراء فقرة المسابقات والسحوبات.


» العودة إلى قائمة الأخبار