تسجيل الدخول

تعاون بين جامعة الشارقة والجامعة الصينية زيهجيانج للعلوم التجارية والصناعية في إطار تفعيل مشروع معهد طريق الحرير

6 أغسطس 2019م



بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، وقع سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة الصينية زيهجيانج للعلوم التجارية والصناعية (Zhejiang Gongshang University)والتي يمثلها رئيسها الأستاذ الدكتور شين شيو تسان لتأسيس معهد طريق الحرير والذي سيكون له مقر دائم في جامعة الشارقة.


ويهدف مشروع معهد طريق الحرير إلى تعاون الجامعتين في طرح البرامج الأكاديمية المشتركة وبرنامج التدريب، وإجراء البحوث المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة. وفي إطار هذا المشروع تبدأ جامعة الشارقة وجامعة زيهجيانج في طرح برنامج البكالوريوس في إدارة الإمدادات اللوجستية والذي بموجبه يحصل الطلبة على شهادة من كل من الجامعتين، ويقضى طلبة جامعة الشارقة سنة كاملة في جامعة زيهجيانج لدراسة اللغة الصينية والمساقات التخصصية والتدريب العملي والإطلاع على تجربة الصين في إدارة الأعمال حيث تعتبر جامعة زيهجيانج من أقوى الجامعات الصينية في هذه المجالات. وبدأت جامعة الشارقة في قبول الطلبة الذين يرغبون في الانضمام لهذا البرنامج والحصول على الخبرة الصينية وشهادة بكالوريوس مزدوجه من الجامعتين. كما يتضمن مشروع معهد طريق الحرير تدريب الطلبة الصينيين وتعليمهم اللغة العربية في جامعة الشارقة.

ومن الجدير بالذكر أن طريق الحرير هو مشروع تاريخى قديم يربط بين الصين ودول المنطقة، حيث تهتم قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين بإحيائه وتنشيط العلاقات على كافة المستويات الإقتصادية والأكاديمية والدبلوماسية، وبهذا تساهم جامعة الشارقة مساهمة فاعله في تنشيط طريق الحرير.​



» العودة إلى قائمة الأخبار