تسجيل الدخول

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك ترصد آخر خسوف جزئي للقمر لعام 2019

17 يوليو 2019م



نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة رصد خاص لخسوف القمر الجزئي الأخير في 2019 في مرصد الشارقة، وذلك بحضور عدد كبير من الطلبة والباحثين وهواة مجال علوم الفضاء والفلك لمشاهدة خسوف القمر باستخدام تلسكوبات ومناظير متخصصة، كما تضمنت الفعالية رصد لكوكبي المشتري وزحل.

بدأ الخسوف الجزئي للقمر في ليلة الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 10:43 مساءً، ودخل في ذروته في الساعة 1:30 صباحًا من الأربعاء 17 يوليو 2019 وحتى 4:17 صباحًا، حيث كانت المدة الإجمالية للخسوف هي 5 ساعات و 34 دقيقة، وتعد هذه الظاهرة ذات أهمية في سعي أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بتوعية عامة المجتمع في هذه المجالات حيث يمكن ملاحظة هذا الخسوف الجزئي للقمر بالعين المجردة.

كما تحرص أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك على استخدام أحدث أجهزة الأكاديمية ومرصد الشارقة، وذلك بهدف خدمة المجتمع من خلال نشر العلم والمعرفة في هذه المجالات، وتبسيط العملية العلمية لدى الطلبة وهواة علوم الفضاء والفلك، حيث تستقبل الأكاديمية الزوار مرتين من كل شهر في مرصد الشارقة لرؤية مثل هذه الظواهر الفلكية ولرصد مختلف الأجرام السماوية من كواكب ونجوم. ​


» العودة إلى قائمة الأخبار