تسجيل الدخول

جامعة الشارقة تُكرم خريجاتها من برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ( ICDL )

23 يونيو 2019



نظم مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة حفلا لتكريم 25 من خريجات الجامعة من المواطنات الباحثات عن عمل لحصولهن على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (  ICDL) بالتعاون مع شركة آرامكس، ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL ، وذلك بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، و الاستاذ راجي حتر الرئيس التنفيذي للاستدامة بشركة أرامكس والأستاذ بشار كيكولوف المدير العام للشركة ، والأستاذ جميل عزو المدير العام لمؤسسة الرخصة الدولية. ويهدف البرنامج إلى دعم وتطوير المهارات العملية والإنتاجية للطالبات الخريجات من جامعة الشارقة ليحصلن على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، وإعدادهن لسوق العمل.

في البداية رحب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة بالحضور وأعرب عن سعادته بتعاون الجامعة مع شركة أرامكس ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، وأضاف أن طرح مثل هذه البرامج سيعزز من فرص الخريجات للحصول على العمل، ومؤكداً على أن الجامعة ترحب دائما بأبنائها من الخريجين الراغبين في استكمال الدراسات العليا والتي سوف يصل عدد ما ستطرحه الجامعة من برامجها 51 برنامجاً لدرجتي ( الماجستير والدكتوراه). كما أشاد بمستوى التأهيل العلمي والأكاديمي لخريجي جامعة الشارقة مؤكداً على إنهم خير سفراء للجامعة في أماكن عملهم.

ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي، على أن شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي تعتبر دليلا على تمكن الطالبات من المهارات والمعرفة الأساسية لاستخدامات الحاسب الآلي، حيث تتوافق هذه المهارات مع أحدث الاتجاهات الدولية في مجال التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنوعة.

 حيث جاءت هذه الدورة كثمرة للتعاون المشترك مع شركة أرامكس ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب، بهدف العمل على تنمية مهارات الخريجات ومساعدتهن في الالتحاق بفرص العمل المناسبة.

أما السيد راجي حتر الرئيس التنفيذي للاستدامة بشركة أرامكس، أن شهادة ال ICDL تساعد على تمكين من يحصل عليها في إيجاد فرص عمل، وتعد إضافة محفزة للسيرة الذاتية وتدعم الشهادة الجامعية للطالبة. وأضاف الأستاذ جميل عزو المدير العام لمؤسسة الرخصة الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق، أن هذه الشهادة تعد مؤهلاً علمياً يضاف إلى الشهادات الدراسية لدى الطالبة وتحفزهن للالتحاق بسوق العمل.


» العودة إلى قائمة الأخبار