• جلسة إستشارية مع أ. ديفيد بينز

    المزيد
  • الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس تطوير كليات إدارة الأعمال

    المزيد
  • الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • المؤتمر الدولي الثالث في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد

18 برنامجا أكاديميا إضافيا تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي بجامعة الشارقة

10 سبتمبر 2017



حصلت جامعة الشارقة خلال الأسبوعين الماضيين على الاعتماد الأكاديمي الدولي لـ (18) برنامجاً أكاديمياً إضافيا من هيئات اعتماد دولي متخصصة وذات مكانة عالمية عريقة.

أعلن ذلك سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة موضحا أن كلية الهندسة بالجامعة حصلت خلال الأسبوع الماضي على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لثمانية برامج تطرحها كلية الهندسة وهي برامج البكالوريوس: في الهندسة المعمارية والهندسة المدنية وهندسة الحاسوب والهندسة الكهربائية والالكترونية والهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية والهندسة النووية وهندسة الطاقة المستدامة والمتجددة.

وخلال الأسبوع نفسه حصلت كليتها للعلوم على الاعتماد الأكاديمي الدولي لثلاثة برامج أكاديمية تطرحها الكلية من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (فرع العلوم التطبيقية)، وهي المرة الأولى على مستوى العالم يقوم مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا باعتماد برامج في مجالات العلوم التطبيقية، وهذه البرامج هي: البكالوريوس في الكيمياء والرياضيات والتقنيات الحيوية . وسبق أن حصلت كلية العلوم على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي تقنية المعلومات في الوسائط المتعددة  وبرنامج علوم الحاسوب.

وأضاف الدكتور النعيمي أن كلية إدارة الأعمال في الجامعة كانت قد حصلت خلال الأسبوع قبل الماضي على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة اعتماد وتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) لجميع البرامج التي تطرحها هذه الكلية وهي برامج البكالوريوس: في المحاسبة والتمويل وإدارة الأعمال (الإدارة والتسويق) والإدارة العامة ونظم المعلومات الإدارية بالإضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال.

وأكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي أن من شأن جامعة الشارقة أن تحقق مثل هذه الإنجازات العالمية وهي تنفذ التوجيهات السديدة والرشيدة المستمدة من الخبرات العلمية والعملية لرئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة (حفظه الله ورعاه) في ميادين التعليم والتعلم الجامعي ولاسيما تلك الميادين العريقة التي كان لسموه تجارب تتصل بشخصية سموه عند دراساته العليا فضلا عن التجارب العامة التي اقتضتها اتصالات سموه مع مثل هذه المؤسسات العلمية العريقة في الميادين الدولية، ولعل من أبرز هذه التوجيهات ذات العلاقة المباشرة بهذه الإنجازات تلك التي اقتضت أن تعمل جامعة الشارقة كل ما من شأنه أن يعزز تقدمها في الآفاق العالمية. 

وأضاف أن جامعة الشارقة كانت قد حصلت في العام الماضي على الاعتماد الأكاديمي الدولي لجميع البرامج الأكاديمية التي تطرحها كليتها للاتصال من مجلس الاعتماد لتعليم الصحافة والاتصال الجماهيري (ACEJMC)، وهي برامج البكالوريوس: في الإعلام الإلكتروني والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة و الصحافة و العلاقات العامة، كما حصل برنامجا البكالوريوس في علوم الحاسوب وتصميم الوسائط المتعددة على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا.

وتعمل جامعة الشارقة على الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لكافة البرامج التي تطرحها والحاصلة على الاعتماد الأكاديمي وخاصة تلك التي تتصل بجهات اعتماد ذات سمعة ومصداقية كمؤشر لجودة برامجها.​


» العودة إلى قائمة الأخبار