تسجيل الدخول
ندوة جامعة الشارقة البحثية المتعددة التخصصات، وهندسة الطب الحيوي والعلوم الاجتماعية
Skip Navigation Links.
نبذة عن المؤتمر

 ندوة جامعة الشارقة البحثية المتعددة التخصصات، وهندسة الطب الحيوي والعلوم الاجتماعية
هناك مطالب متزايدة للبحوث متعددة التخصصات لمعالجة المسائل البحثية المعقدة للغاية. وأدى ذلك إلى حث وكالات التمويل على التعاون في جميع مجالات البحث لمعالجة المشاكل العلمية المعقدة.
ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على البحوث المتعددة التخصصات، ستستضيف جامعة الشارقة ندوة بحثية متعددة التخصصات، وهندسة الطب الحيوي والعلوم الاجتماعية. والهدف الرئيسي من هذه الندوة هو تشجيع وتعزيز التفاهم والتعاون بين الباحثين متعدد التخصصات من مختلف التخصصات من مختلف الإدارات في جميع أنحاء الجامعة.
وستكون هذه الندوة فرصة للباحثين من مختلف التخصصات بما في ذلك الهندسة والعلوم والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية وطب الأسنان والطب من خلال توفير منصة مشتركة لتحديد الأفكار البحثية والتعاون الممكنة بين الإدارات التي قد تساعد في معالجة الأسئلة البحثية المعقدة التي لم يتم الرد عليها.
يهدف هذا الندوة إلى تحديد الأفكار البحثية متعددة التخصصات المحتملة بين مجالات الهندسة، والحساب، والعلوم الفيزيائية والكيميائية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الصحية، وطب الأسنان والطب. والهدف هو إظهار كيف يمكن استخدام البحوث متعددة التخصصات لمعالجة ومحاولة حل المشاكل المعقدة في الهندسة والعلوم والمجالات الطبية.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام المؤتمر لتحديد الأفكار البحثية متعددة التخصصات بين مجالات الهندسة، والحساب، والعلوم الفيزيائية والكيميائية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الصحية، وطب الأسنان والطب داخل الجامعة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحديد الأفكار الأساسية التي سوف تشكل مجموعات البحث أو مراكز التميز في المستقبل، فضلا عن البحوث الأساسية التي يمكن أن تؤدي إلى منشورات متعددة التخصصات في المجلات عالية التأثير زيادة رتبة الجامعة البحثية.