نبذة عن المؤتمر


 يسرنا دعوتكم للمشاركة في المؤتمر العالمي "حلول لحياة أفضل: قادة مستقبل العالم".

 

​​​يأتي تنظيم هذا المؤتمر ضمن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، عضو المجلس الأعلى، ورئيس جامعة الشارقة ورؤى سموه في أن تكون جامعة الشارقة أحد المشاريع التعليمية والعلمية والثقافية الرائدة في الإمارات وعلى المستوى الاقليمي والعالمي.

 

وهو مؤتمر فريد من نوعه؛ حيث يستضيف علماء وباحثين ومتخصصين ومشاركين من داخل الدولة وخارجها، ليقدموا على مدى خمسة أيام اوراقاً بحثية، وفعاليات ثقافية ورياضية متنوعة، مختلفاً عن المؤتمرات العادية التي تكتفي بأوراق بحثية. وسيشارك أساتذة وطلاب جامعة الشارقة وبعض مدارس الدولة ومن بينهم طلاب من مختلف أنحاء العالم؛ حيث أن الموضوعات التي يناقشها المؤتمر تهم جميع أفراد المجتمع. ويعتبر المؤتمر حدثاً مميزاً يتضمن الكثير من الأنشطة والفعاليات، ويناقش أموراً حياتية متعددة تتعلق بكل الفئات العمرية للتعرف على أفضل الممارسات لحياة أفضل.

 

برنامج قادة مستقبل العالم: سيعمل الطلاب على مشروع يختارونه في واحد من المجالات الآتية (الإعلام، والحكومة، والعلوم والتكنولوجيا، والتعليم، والرياضة) ثم يعرض الطلاب أفكارهم في اليوم الرابع من المؤتمر أمام لجنة التحكيم والحضور والإعلام المتواجد في المؤتمر.