تسجيل الدخول
القائمة 'Banner Items' غير موجودة في موقع حيث عنوان URL 'http://www.sharjah.ac.ae/ar/Life_on_Campus'‎.

تصور جديد لقاعات المطاعم في جامعة الشارقة

قاعة الطعام للرجال

ردهة مطاعم الطلاب

كخطوة مهمة نحو استراتيجية التغيير التي تنتهجها جامعة الشارقة في تعزيز الحياة الطلابية من خلال إيجاد حرم جامعي يحقق راحة أكبر وأُلفةً أقوى، أطلقت الجامعة مشروع تجديد قاعات المطاعم الطلابية. يبدأ المشروع حالياً في كليات الطلاب، في حين أن المشروع في كليات الطالبات سيطلق في فصل الربيع 2020 ويتبعها مجمع الكليات الطبية في فصل الصيف 2020. 

بهدف إنجاز المشروع وفقاً لما هو مقرر في فصل خريف 2019-2020، سوف يتم تجهيز ردهة مطاعم الطلاب بصورة تتميز بالحداثة واحتوائها على خدمات رقمية وتضم أكثر من 750 مقعداً. وتقدم هذه الردهة خبرة حيوية من خلال مساحاتها المتوفرة لتناول الطعام والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب وإنجاز العمل. كما تضم الردهة مسرحاً مصغراً وجدراناً مكرّسة للفنون بهدف تعزيز الأنشطة الأكاديمية الإضافية للطلبة وتقوية أواصر التعاون بينهم والتأكيد على الحس المجتمعي لديهم.

سوف يتم تزويد خدمات الطعام والشراب من قبل شركة أبو ظبي الوطنية للفنادق - كومباس، وهي شركة رائدة في مجال خدمات الطعام إلى مؤسسات التعليم العالي. ستُتاح أمام الطلاب خيارات متعددة من الوجبات المغذية الصحية بأسعار مناسبة. وتتألف هذه الوجبات من الأطعمة المتجددة يومياً، والأطعمة التي تُعد مُباشرةً، وأنواع السَلَطات، بالإضافة إلى المطاعم المتخصصة المستقلة.

مع المنشآت المُحدّثة والخدمات الجديدة من الطعام والشراب، سوف تطبق الجامعة نظام خطة الوجبات مسبقة الدفع. وسوف تتضمن رسوم السكن الداخلي للطلبة قيمة وجبات تبدأ من 40 درهماً يومياً. أما تفعيل الرسوم الجديدة للسكن الداخلي فسيكون متوافقاً مع الجدول الزمني لافتتاح كل قاعة من قاعات الطعام.

تسعى الجامعة من خلال تطبيق خطة الوجبات مسبقة الدفع إلى إحداث تغيير إيجابي في نمط حياة الطلبة وسلوكيات الطعام لديهم. فالخدمات الجديدة للطعام والشراب تتيح للطلبة خيارات وجبات أكثر صحة وتجعلهم أكثر وعياً بما يستهلكون. وسوف يتم حث الطلبة على تطبيق ممارسات الاستدامة من خلال البرامج التوعوية والترويجية المختلفة حول تقليل النفايات والحد من الطعام الفائض دعماً لمبادرات الاستدامة التي تتبناها الجامعة في كافة أرجاء الحرم الجامعي.