• قضايا معاصرة في القانونين الجوي الفضائي

    المزيد
  • مهرجان كلنا نقرأ

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • السعادة لذوي الإعاقة في التعليم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
مرافق الجامعة
capus_facility_img.jpg خدمات الطعام
لدى الجامعة مجموعة متنوعة من المطاعم وردهات الطعام والمقاهي التي تقدم وجبات صحية بأسعار معقولة. وتقع هذه المطاعم في مساحات واسعة فسيحة حيث يتفاعل الطلبة اجتماعياً فيما بينهم أثناء استمتاعهم بوجبة لذيذة.
يتوافر الطعام خلال مدة النهار للطلبة غير المقيمين في السكن الداخلي في الجامعة، ويتوافر إلى ساعة متأخرة في المساء لطلبة السكن الجامعي. كما تتوافر خدمة توصيل الوجبات من المطاعم والمقاهي الواقعة خارج الحرم الجامعي.

الرعاية الصحية
توافر الجامعة عيادات طبية للطلبة على مدار الساعة. كما أن هناك خدمات سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ متوافرة عند الحاجة.

صالونات التجميل وقص الشعر
صالونات الحلاقة الموجودة في الحرم الجامعي توافر الراحة للطلاب مع مرافق منفصلة للرجال والنساء.

الترفيه والحياة الاجتماعية
توافر الجامعة مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية كان أحدثها فعاليات وأنشطة تضمنت الاحتفال بالعيد الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم تنظيم رحلات طلابية إلى إسبانيا وتركيا، وأداء مسرحيات من تأليف وإخراج الطلبة، وحفلات موسيقية ومهرجانات بالإضافة إلى تنظيم فعاليات للحياة البرية والتنوع الحيوي، ويوم التوعية بمرض السرطان.

مركز الموارد لذوي الإعاقة
عملت مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ( SCHS ) ومنذ تأسيسها في عام 1979 على تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من أجل بلورة رؤيتها كمؤسسة رائدة في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي وتحقيق رسالتها في العمل المشترك للحد من أسباب الإعاقة بالتدخل المبكر والتوعية المجتمعية، والعمل على مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعليم والتأهيل والتوظيف ليكونوا مشاركين ومستقلين في مجتمعاتهم.
وبالفعل فقد أثمر هذا التعاون ثماراً طيبة وآتى أُكُلَه في أكثر من مجال ومكان وكان من أبرز تجلياته تعاون المدينة مع جامعة الشارقة، هذا التعاون الطيب الذي توج بنتائج إيجابية عديدة كان أهمها تأسيس مركز الموارد لذوي الإعاقة في الجامعة، وستحرص مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وجامعة الشارقة كل الحرص على تطوير هذا المركز، دائما ما يتماشى مع أحدث التطورات وأرقى الممارسات الحاصلة في هذا المجال حول العالم، لما فيه مصلحة المجتمع عامة والطلبة من ذوي الإعاقة وأسرهم على وجه الخصوص.
وتعزيزا من جامعة الشارقة لهذه الفرص أمام الطلبة من ذوي الإعاقة على اختلاف إعاقاتهم فقد حرصت على تأسيس مركز الموارد لذوي الإعاقة لتحقيق الاندماج الكامل لطلبتها منهم، وبالتالي تحقيق العدالة والمساواة بينهم وبين جميع طلبة الجامعة من خلال منح الفرص الأكاديمية والعلمية الصفية واللاصفية المتساوية للجميع، ولإتاحة الفرصة أمامهم للحصول على الدرجات العلمية المتميزة أسوة بأقرانهم من غير المعاقين.

جميلة بنت محمد القاسمي
مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ( SCHS )​

مركز النجاح الطلابي
يقدم مركز النجاح الطلابي دعماً أكاديمياً وإرشاداً اجتماعياً إلى الطلبة لمساعدتهم في العديد من القضايا الأكاديمية والاجتماعية. كما يهدف إلى تطوير كافة الجوانب الشخصية للطلبة من خلال مساعدتهم على اكتساب مهارات معينة تسهل تعلمهم على المستوى الجامعي.
يركز المركز على تطوير شخصية مستقلة ومتزنة للطلبة بهدف تمكينهم من مواكبة الظروف المختلفة للحياة. ويقدم المركز خدماته من خلال مكتبين مخصصين لذلك: مكتب الدعم ومكتب الإرشاد الشخصي والاجتماعي.

السكن
توافر جامعة الشارقة السكن والتسهيلات الملائمة والأجواء المريحة التي تؤدي إلى التحصيل الأكاديمي. يتميز السكن الطلابي بأنه يقع على مقربة وثيقة من القاعات الدراسية. ويضم السكن صالة للجلوس، مطبخاً كبيراً، غرفة أنشطة متعددة الأغراض، غرفة تلفاز، قاعة للدراسة، مختبرات إنترنت، متجراً، وخدمات تنظيف وكي الملابس. كما أن جميع المباني السكنية توافر خدمة انترنت )واي فاي( مجانية وعالية السرعة للطلبة.
ويمكن للزوار الدخول خلال ساعات زيارة محددة. ويوجد في السكن مشرفون ومشرفات متخصصون على مدار الساعة لمساعدتكم في المحافظة على النظام داخل قاعات السكن من أجل راحة جميع المقيمين.

خدمات الحضانة
تتوافر خدمات الحضانة في الجامعة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. وتتم إدارتها من لدن مؤهلين لضمان تلقي الأطفال الرعاية والاهتمام الملائمين.
وتتوافر للأطفال الرعاية الصحية والبدنية والنفسية بما يتفق مع الأعراف والتقاليد الإسلامية، كما نستخدم أساليب تدريس أساسية محترفة.

التنقل
بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للمواصلات العامة تقدم الجامعة مواصلات مجانية من خلال حافلات مكيفة للطلاب وأخرى مثلها للطالبات، لتنقلهم من مختلف المناطق في الشارقة إلى الجامعة، وتعيدهم إلى تلك المناطق. كما نوافر مجموعة متنوعة من خدمات المواصلات للطلبة، منها عربات الجولف والحافلات للتنقل بين مجمعات المباني الجامعية.
هناك رحلات منتظمة إلى مراكز التسوق في دبي والشارقة، كما يتوافر الكثير من مواقف السيارات. والطرق التي تربط الجامعة بمركز مدينة الشارقة ودبي وأبو ظبي طرق واسعة وسريعة.