تسجيل الدخول

خدمات المكتبات

​​الإعارة:

يتمتع أعضاء هيئة التدريس بامتياز استعارة 20 كتابا لفصل دراسي كامل، أما مساعدو التدريس فيحق لهم استعارة 15 كتاب لمدة 4 أسابيع. الكتب الدراسية والمراجع والدوريات يمكن أن تعار بشكل استثنائي بعد الحصول على موافقة الموظف المعني يمكن أن تعار لأعضاء هيئة التدريس لليلة واحدة أو في نهاية الأسبوع. يمكن تجديد الكتب المعارة بواسطة المستعير نفسه ودون الذهاب إلى مبنى المكتبة شريطة أن لا يكون الكتاب المراد تجديد إعارته محجوزا من طرف شخص آخر أو أن يكون المستعير قد تأخر في إرجاعه وترتب على ذلك التأخير غرامة مالية. يتمتع أعضاء هيئة التدريس بوضع بعض المقتنيات على رف الحجز ليتم تداولها داخل مبنى المكتبة أو في إعارة لليلة واحدة أو في نهاية الأسبوع. يستفيد أعضاء هيئة التدريس من استعارة الكتب من الجامعة الأمريكية بالشارقة بفضل اتفاقية تعاون تتيح لأعضاء هيئة التدريس في كل جامعة استعارة الكتب من الجامعة الأخرى. يحق لطلبة الدراسات العليا استعارة 15 كتاب لمدة 4 أسابيع، بينما يحق لطلبة البكالوريوس والموظفون الإداريون والفنيون في الجامعة  استعارة 8 كتب لمدة أسبوعين.


 

الخدمات المرجعية: 

في المكتبات موظفون يقدمون الخدمة المرجعية من خلال إرشاد المستفيدين في الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من مصادر معلومات المكتبات والتمتع بخدمات نوعية مقدمة. تقدم المكتبات أيضا حزما من مصادر المعلومات تتضمن المصادر ونتائج البحث التي أجريت في مختلف مصادر معلومات المكتبات.


 

خدمة الحصول على المصادر الخارجية: 

تتيح هذه الخدمة الحصول على نسخ مطبوعة أو إلكترونية لمقالات علمية وبحوث المؤتمرات والتقارير والوثائق التي لا تتوفر ضمن مقتنيات المكتبات المختلفة، سواء كان ذلك عن طريق الاعارة المتبادلة أو شراء الخدمة من المكتبة البريطانية، وتقدم هذه الخدمة مجانا ودون أي مقابل للمستفيدين.


 

​خدمات الإحاطة الجارية: 

تقدم المكتبات هذه الخدمة لأعضاء هيئة التدريس من خلال تمرير قائمة المحتويات لأعداد الدوريات التي وصلت حديثا إلى المكتبة، وتتضمن الواجهات التطبيقية لقواعد البيانات التي تشترك بها الجامعة هذه الخدمة والتي تتم آليا بين المستفيد ونظام المعلومات دون تدخل أو معرفة أحد.