لمحة عن الفرع

​مرحباً بكم في فرع جامعة الشارقة بخورفكان. تقع الجامعة خارج المدينة على قاعدة منحدر جبلي. وتقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعني " الخور ذا الفكين" . وتتبع مدينة خورفكان إمارة الشارقة .

وخلال السنوات الماضية ، أسهم الحرم الجامعي وقدم الدعم للنمو الاقتصادي الحالي وتطور المدينة والمناطق المحيطة بها وذلك بفضل كونها منارة للعلم تشتهر ببرامجها المتعددة وأعضاء هيئتها التدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة. كما​​​ تهدف الجامعة إلى توسيع البرامج التي تطرحها  لتلبية متطلبات المجتمع المتنامية.

جامعة الشارقة – فرع خورفكان


​ويتمتع فرع الجامعة بخورفكان بكافة المرافق المتطورة  لخدمة أغراض واحتياجات المجتمع المرتبطة بالتعليم العالي. ومنذ تأسيسه عام 2007، حقق هذا الحرم الجامعي نمواً كبيراً في أعداد أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.  ويتكون الحرم الجامعي  من مبانٍ شيدت وففاً لأجمل التصاميم المعمارية كما يضم مكتبة وقاعات متطورة للمحاضرات، وعدد من مختبرات الحاسوب ، واستراحة للطلبة​، والعديد من المرافق الترفيهية ، بالإضافة إلى مجمع رياضي وقاعة للمؤتمرات مزودة بأحدث التقنيات وقاعة للمطاعم. وتقع كافة هذه المرافق التي ستقدم للطلبة تجربة جامعية كاملة في متناول أيديهم.