الخدمات والمرافق
يضم فرع جامعة الشارقة في خورفكان موارد ومرافق متنوعة تؤدي دوراً مهماً وحيوياً على الصعيدين التدريسي والترفيهي. حيث تعمل تلك الموارد والمرافق على تعزيز الأنشطة التدريسية بالإضافة إلى إثرائها للحياة الطلابية في الجامعة.

  • المكتبة
    يضم الفرع مكتبةً تحتوي العديد من المراجع والمصادر. كما يمكن للطلبة استخدام الخدمات الإلكترونية للمكتبة.
  • المختبرات
    يوجد في فرع الجامعة في خورفكان مختبرات تخدم التخصصات العلمية ومختبرات أسنان يستخدمها الطلبة من أجل التدريب على الأنشطة العملية في طب الأسنان بما يتصل بتخصصهم.
  • قاعة محكمة تطبيقية
    يتوفر في فرع الجامعة قاعة محكمة تطبيقية لأغراض التعليم ليتمرس الطلبة من خلالها على الأنشطة المتصلة بمجال اختصاصهم في القانون.
  • استوديو الاتصال
    يتوفر في فرع الجامعة استوديو سمعي بصري للطلبة لتمكينهم من إجراء التطبيق العملي لما يتصل بمجال اختصاصهم في الاتصال.
  • غرفة مؤتمر الفيديو
    تتوفر غرفة مؤتمر فيديو مجهزة بأحدث التجهيزات لطلبة الدراسات العليا لتمكينهم من حضور المساقات المطروحة في المقر الرئيس لجامعة الشارقة.
  • المرافق الرياضية
    توفر عمادة شؤون الطلبة مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تطوير الشخصية والقدرات الرياضية للطلبة في جامعة الشارقة. وتشجع الإدارة الرياضية الطلبة على المشاركة في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية الأخرى التي تعزز من خبرتهم الجامعية. وقد زودت جامعة الشارقة المركز الرياضي بالتجهيزات الكاملة اللازمة لأداء الأنشطة الرياضية مع تخصيص أيام محددة للطلاب وأخرى للطالبات.

    يمكن للطلبة المتميزين في الألعاب الرياضية الحصول على مكافآت متمثلة في منح أو بعثات دراسية لإكمال دراستهم.

    تتضمن المرافق الرياضية الآتي:
    - مجمع رياضي داخلي يحتوي على بركة سباحة بحجم أولمبي، وصالات رياضية لكرة السلة وكرة الطائرة، وصالحة بناء أجسام، وطاولة تنس وصالات بلياردو.
  • قاعة المسرح
    تم تزويد فرع الجامعة في خورفكان بقاعة مسرح متطورة مجهزة بإضاءة كاملة وأجهزة حاسوب. ويمكن استخدامها من قبل الجامعة والمجتمع المحلي.