الخدمات والمرافق
توفر  جامعة الشارقة فرع الذيد عدداً من الموارد والمرافق والتجهيزات المتنوعة والتي تسهم بشكل فعال في تعزيز العملية التعليمية ، كما تلعب دوراً حيوياً في إثراء الأنشطة التعليمية والحياة الجامعية للطلبة.

1. قاعات دراسية:
يتضمن الفرع (28) قاعة دراسية مزودة بأحدث التقنيات الذكية والوسائل السمعية البصرية المتنوعة، وتنقسم القاعات الدراسية في الفرع إلى (14) قاعة دراسية في قسم الطالبات، و (14) قاعة دراسية في قسم الطلاب.

 

2. مختبرات الحاسوب:
يتوفر بالفرع أربعة مختبرات للحاسب الآلي، يتضمن كل مختبر منها على (24) جهاز حاسب آلي وطابعات، ومزودة بأفضل التقنيات الذكية، وببنية تحتية لشبكة الانترنت.

 

3. قاعة المؤتمرات الذكية:
تتوفر في الفرع قاعة مؤتمرات ذكية مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية تهدف إلى تمكين طلبة من حضور المحاضرات التدريسية المقدمة في مقر الجامعة الرئيس وفروع الجامعة الأخرى.

 

4. المكتبات:

يتوفر بفرع الجامعة مكتبتين أحدهما في قسم الطالبات والأخرى في قسم الطلاب، تتميز باحتوائها على الكتب والمراجع و المجلات والدوريات وقواعد البيانات الإلكترونية وأجهزة حاسب آلي وطابعات، والتي تسهم بشكل كبير في إثراء عملية البحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، كما تقدم خدمات الكترونية تسهل عملية البحث عن الكتب.

 

5. قاعات الدورات وورش العمل:
 سعياً لتعزيز أهداف الجامعة برفع مستوى الأداء لكافة منتسبيها وتنمية مهاراتهم يتوفر في الفرع ثلاثة قاعات تدريب لعقد الدروات التدريبية وورش العمل، ومجهزة بأجهزة الكترونية حديثة.

 

6. استراحات:
سعياً لتوفير بيئة مناسبة ومريحة لطلبة الفرع يتوفر في الفرع ثلاثة قاعات استراحة مزودة بأجهزة تلفزيونية.

 

7. قاعات الأنشطة الطلابية:
 توجد بالفرع قاعان للأنشطة الطلابية أحدهما بقسم الطالبات والأخرى بقسم الطلاب تهدف إلى توفير بيئة مناسبة ومتنوعة لممارسة أنشطة طلابية مختلفة على مدار العام الجامعي، وكذلك لاستغلال أوقات فراغهم، و تحتوى قاعات الأنشطة على طاولة تنس وطاولة البليارد وطاولتين شطرنج.

 

8. المسرح:
يتوفر بفرع الذيد مسرح مجهز بأجهزة تقنية يهدف إلى خدمة مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي في عقد الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية وكذلك فعاليات وأنشطة الفرع.  

 

9. الكافتيريا:

يتوفر بفرع الذيد كافتيريا لقسم الطالبات وأخرى لقسم الطلاب تخدم حاجات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والعاملين بالجامعة.

 

10. العيادة الطبية:

يتوفر بفرع الذيد عيادة طبية مزودة بالأجهزة والمعدات الضرورة لاستقبال الحالات المرضية والطارئة.