• تعليمات التسجيل

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • اصدار عدد جديد من مجلة المنبر الجامعي

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
الطلبة المحولون

شروط التحويل إلى إحدى كليات الجامعة عدا كليتي الطب وطب الأسنان:
تقبل طلبات الانتقال من الطلبة الدارسين في جامعات أخرى أو معاهد جامعية أو كليات مجتمع معترف بها من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة شريطة أن يتوافر في الطلب ما يأتي:
  1. أن يكون الطالب قد أمضى بنجاح فصلين دراسيين أو سنة دراسية على الأقل في جامعة معترف بها ، وألا يقل تقديره الدراسي فيها عن جيد (2.50 نقطة من 4.00 نقاط).
  2. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن المعدل المطلوب واستيفاء شروط القبول في الجامعة والشروط الخاصة في الكلية.
  3. لا يجوز للطالب المنتقل من جامعة أخرى أو كلية مجتمع أو معهد عالٍ أن يستفيد من سجله الأكاديمي إذا كان منقطعاً عن الدراسة أربعة فصول دراسية اعتيادية فأكثر.
  4. أن تتوافر أماكن شاغرة في الكلية التي يرغب الطالب في الانتقال إليها في ضوء خطة القبول الخاصة بها التي تحدد في إطار السياسة العامة للقبول في الجامعة.
  5. يشترط في قبول الطالب المنتقل أن تكون الجامعة التي درس بها تأخد بنظام المواظبة وغير مفصول فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً.
  6. يجوز بقرار من مجلس الكلية بناء على توصية القسم احتساب كل أو بعض المساقات من المتطلبات الجامعية التي درسها الطالب بنجاح في الجامعة المنتقل منها بشرط أن لا يقل تقديره في أي منها عن (ج+)
  7. لا تدخل الدرجات أو التقديرات أو المعدلات التي حصل عليها الطالب في المساقات المنقولة في حساب معدله التراكمي.
  8. لا يجوز احتساب مساق سبق للطالب المستجد دراسته في جامعة أخرى أو كلية مجتمع أو معهد عالٍ و حصل منها على مؤهل علمي.
  9. الحد الأقصى من الساعات المعتمدة التي يجوز معادلتها ونقلها من جامعة أخرى معترف بها ، في إطار الخطة الدراسية للطالب في جامعة الشارقة هو (60) ساعة معتمدة في جميع الكليات ما عدا كلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية الصيدلة إذ يجوز معادلة ونقل ما لا يزيد على (70) ساعة معتمدة، على أن لا تتجاوز نسبة الساعات المحولة 50% من الساعات المطلوبة لإتمام متطلبات الدرجة العلمية.