• المؤتمر الدولي الثالث في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • تعليمات التسجيل

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
نبذة عن الإدارة

تعتبر ادارة العلاقات العامة  حلقة وصل أساسية بين كليات و  إدارات ومراكز جامعة الشارقة وبين الجمهور سواء من داخل الدولة أو خارجها ,وتبرز مكانة الجامعة الحيوية والحضارية. لهذا فان دور العلاقات العامة يتنامى بشكل ملحوظ مع تنامي أهميه الجامعة وتعدد زوارها وتنوع الشخصيات التي تفد إليها ,وتتعدد مهام وواجبات العلاقات العامة على عدة مستويات إدارية وفنية إلى جانب المهام الأساسية المتعلقة بإعداد الترتيبات التنظيمية والبرامج الزمنية لتنظيم التجمعات الثقافية بكافة انواعها ، وتستوجب هذه الترتيبات توفير المعلومات والبيانات عن الجامعة وخدماتها وأيضا مشروعاتها  التطويرية الحالية والمستقبلية وتقديمها للمعنيين .

كما تقوم إدارة العلاقات العامة بالتعاون في توفير المطبوعات والإصدارات التي تعكس طبيعة خدمات و أنشطة الجامعة ويمتد هذا التعاون إلى تعزيز العلاقات مع الهيئات المختلفة وممثليها , وفي اطلاع فئات المجتمع المختلفة والمهتمة على إنجازات التي تحققها جامعة الشارقة .

الرؤية :    
التميز والريادة في تقديم خدمات العلاقات العامة وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.

الرسالة :   
ان تكون ادارة العلاقات العامة نافذة الجامعة على المجتمع ، و,حلقة الوصل بين الجامعة وجمهورها الداخلي من العاملين و الطلبة ، و اداة تحقيق علاقات قوية ومتميزة بين إدارة الجامعة الجمهور الخارجي من المؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة. وتنبع أهمية دور الإدارة من كونها تهدف إلى خلق انطباع إيجابي ، و تعزيز الصورة الذهنية الحسنة و السمعة الطيبة عن الجامعة من خلال الوظائف والمهام المناطه بها . 

القيم:
1. الشفافية.
2. التعزيز.
3. المشاركة.
4. سرعة الانجاز.

 

أهداف العلاقات العامة
1. بناء الثقة المتبادلة بين ادارة العلاقات العامة والجمهور الداخلي من ادارات والمراكز والكليات ونشر الوعي بين العاملين وتعريفهم بدورهم وأهمية هذه الادوار في الجامعه ، في سبيل تحسين الكفاءة الانتاجية .
2. مساعدة الجامعة في تنفيذ سياساتها تجاه الجمهور الداخلي والخارجي  وذلك لتحقيق أهدافها ورسالتها  ويتضمن شرح وتوضيح كافة السياسات والخطط والتوجهات وتحديد الدور في إنجازها و تقديم النصح والمشورة للإدارة العليا بشأن القضايا والمواقف التي تواجه الجامعة أو بشأن سياستها وخططها المستقبلية.
3. نشر الوعي  في ادارة العلاقات العامة وتعريفهم بدورهم وأهمية هذه الأدوار بالجامعة عن طريق التدريب والتقييم المستمر واستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل بالإدارة .
4. تحسين السمعة و الصورة الذهنية للجامعة وذلك من خلال الترويج الجيد و الانتشار للجامعة  و زيادة شهرتها وارتفاع مكانتها لدى الجمهور الخارجي من مؤسسات وهيئات ومنظمات في المجتمع ، توفير المعلومات للإدارة من المجتمع الخارجي المتعامل مع الجامعة .