• فترة القبول لفصل الربيع 2017/ 2018

    المزيد
  • ندوة "نحو فضاء معلوماتي إماراتي آمن"

    المزيد
  • ابتكارات علماء الشريعة في مناهج مؤلفاتهم

    المزيد
  • مسابقة تصميم أجمل ملصق عن اليوم الوطني

    المزيد
  • تعليمات التسجيل - لفصل الربيع 2017-2018

    المزيد
  • صدور العدد الجديد من مجلة منبر الجامعة

    المزيد
  • مليون ولاء للوطن

    المزيد
  • المؤتمر الدولي الثالث في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
كلمة المدير

بينت الاستراتيجية التي تعمل عليها إدارة العلاقات العامة لتوسيع طموح الإدارة الذي تمثل في رؤيتها الجديدة، و على الرغم بأن الرؤية لم تتغير كثيرا، فإن كافة الجوانب الأخرى شهدت تطوراً ملموسا. وقد اعتمدت الاستراتيجية التحسينات في عدة جوانب تتمثل :

  • التنافسية العالمية للجامعة كنقطة تركيز أساسية، مما جعل عمل العلاقات العامة يأخذ منحى عالمياً جديداً، ويحكم بتطوير الأداء.
  • التحول الشامل للتركيز على الجودة، خاصة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة، لكافة الجهات على اختلافها.
    الرغبة والعمل الدؤوب لأن تكون الإدارة من الجهات المتميزة في الجامعة.
  • الدفع باستخدام تقنيات عالمية في تنفيذ المهام، وتطوير وتشجيع الدافع الذاتي للموظفين. 
  • الرغبة في ان تصبح الادارة الداعم الفعال لعملية صنع القرار  بالجامعة باعتبارها نقطة تلاقي مركزية لجميع الجهات.
  • التأكيد المتزايد على مركزية المتعاملين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة، والاستماع الى رجع الصدى لديهم.
  • تحسين العلاقات مع المتعاملين و امكانيات تقديم الخدمة لهم (خاصة ما يتعلق بمعالجة الشكاوي). 
ومع تقديم خدمات شاملة لمختلف المتعاملين، أصبحت الإدارة من الإدارات الراسخة والمرموقة في الجامعة ، حيث تقدم الإدارة قيمة فريدة لكل المتعاملين داخل الجامعة وخارجها، كما تمتلك الإدارة قاعدة بيانات شاملة ودقيقة لكبار الشخصيات  داخل وخارج الجامعة.

تعمل إدارة العلاقات العامة على تعميق الإحساس العام  بالانتماء لمكان العمل بالجامعة والعمل بروح الفريق الواحد. ويعمل موظفو العلاقات العامة وفقاً لقاعدة انهم قادرون على كسب ود و ثقة العاملين و المتعاملين. وتعتبر إدارة العلاقات العامة  شبكة متنامية  من التواصل مع مختلف الادارات و الكليات  الداخلية والهيئات الخارجية. تتعدد المهام التي تقوم بها إدارة العلاقات العامة بالجامعة، ومن أهم هذه المهام : القيام بكافة الأعمال والتجهيزات المختلفة التي تتعلق بمشاركة  جمهور الجامعة الداخلي في مختلف المناسبات والفعاليات، وتنظيم الحفلات الرسمية والمناسبات المختلفة على مستوى عالي من الدقة، والمساعدة على إزالة الصعوبات التي تواجه المنتسبين للجامعة.

تمتلك الادارة قنوات اتصال مباشرة مع الجهات الداخلية والخارجية، وذلك في جميع حالات التواصل، والتركيز على تنمية خدمة المتعاملين  ، والعمل على توفير قنوات أتصال مباشر مع الجهات الداخلية والخارجية، وتتميز بوجود فريق عمل على قدر عالي من الكفاءة  يمكن تكليفهم بمبادرات جديدة لتحقيق الاستراتيجية التي تعمل عليها الجامعة.

تعمل إدارة العلاقات العامة بكامل قوتها الوظيفية لإيمانها بأن الاعتماد على جهات أخرى غير العلاقات العامة يمكن أن يؤدى الى تراجع جودة الخدمات المقدمة، وقصور الاتصال الداخلي، حيث تظل هناك حاجة الى تقديم احصاءات دقيقة نظرا الى التغيير في البيانات المطلوبة مما ينشط دور العلاقات العامة في التواصل، والتواصل الفعال الذي تعمل عليه إدارة العلاقات العامة بالجامعة.  كما أن وجود طلب من العديد من الجهات الداخلية الخارجية عن طريق   التواصل مع الادارة من أجل تنفيذ الخدمات المقدمة و البرامج المختلفة، يمثل

ثقة الادارة العليا في كفاءة الإدارة في تقديم خدماتها.   

 
بقي أن نقول أن دور العلاقات العامة يبقى دور حيوي وهام في كافة الجهات، مما يمكن إدارة العلاقات العامة أن تكون في مركز أفضل لتحقيق رؤيتها و أهدافها الاستراتيجية، وهو ما سيؤدي بدوره الى تحسين مساهمة الادارة في نجاح الاستراتيجية العامة للجامعة.


 

خالد عبد الله الرابوي​

مدير إدارة العلاقات العامة