تسجيل الدخول
  • مرحباً بكم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعيةالمزيد
  • مرحباً بكم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعيةالمزيد
  • مرحباً بكم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعيةالمزيد

البرامج والدرجات

يقدم مركز اللغة الإنجليزية الواقع في حرم الجامعة الرئيسي  البرامج الاتية والتي يمتد كل  منها فصلا دراسيا واحدا:
 
 برنامج اللغة الإنجليزية المكثف:

·     المستوى التأسيسي الأول: يتكون من 25 ساعة دراسية أسبوعيا  في  مهارات اللغة الانجليزية الأربع  (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة) علاوة على مادة التحضير لاختبار الايلتس.

·      المستوى التأسيسي الثاني: ويتكون أيضا من 25 ساعة دراسية أسبوعيا في مهارات اللغة الانجليزية الأربع (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة) علاوة على مادة التحضير لاختبار الايلتس.

·      المستويان التحضيريان الثالث والرابع: يتكون كل من هذين المستويين من 20 ساعة تدريسية في مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، علاوة على مادة التحضير لامتحان الايلتس.  يسمح للطلبة في هذين المستويين بتسجيل مادة واحدة تدرس باللغة العربية وتحسب من ضمن متطلباتهم فى التخصّص.

·       برنامج المهارات الخاصة: يقدم هذا البرنامج مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بمعدل 3 ساعات أسبوعيّا ويستهدف فئة الطلبة الذين التحقوا بتخصصاتهم لحصولهم على المعدل العام 5 في اختبار الايلتس ولكنهم أخفقوا في الحصول على المعدل ذاته في احدى المهارات الأربعة لاختبار الايلتس.

يطرح برنامج اللغة الإنجليزية المكثف في مركز اللغة الإنجليزية في كليّة المجتمع في الشارقة ومليحة وكلباء ودبا وخورفكان ويستثنى من ذلك برنامج المهارات الخاصة.

يجدر بالذكر أن ساعات الدوام فى كلية المجتمع تبدأ من الساعة 8:00 صباحا و تنتهي عند الساعة 2:00ظهرا للطالبات، وتبدأ الساعة

2:30ظهرا وتنتهى عند 9:00 مساء للطلاب.

البرامج الصيفيّة

يقوم مركز اللغة الإنجليزية بطرح مواد المهارات الخاصة فى الفصل الصيفي وذلك ليتمكن الطلبة من استكمال متطلبات القبول اللغوية للبدء بتخصصاتهم، كما يطرح دورة التحضير لامتحان الايلتس للطلاب الراغبين من خارج الجامعة.

امتحانات التوفل والأيلتس الداخلية

يوفر مركز اللغة الانجليزية لطلابه عدة فرص لتقديم امتحانات التوفل والأيلتس في أثناء العام الدراسي. ويتم التسجيل في الحرم الجامعي ويزود الطلبة بالمعلومات والتعليمات ذات الصلة في الوقت المناسب.

دورات اللغة الانجليزية التخصصية

وكما يقدم المركز العديد من الدورات اللغوية التخصصية في المجلات المهنية والتقنية و الإدارية وغيرها.