تسجيل الدخول

رسالة مدير المعهد

يسعدني أن أرحب بكم في معهد اللغات في جامعة الشارقة. يتكون المعهد من خمسة مراكز هي: مركز اللغة الإنجليزية، مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مركز اللغات الأجنبية، مركز الكتابة ومركز الترجمة. يقدم معهد اللغات خدماته الى مجتمع جامعة الشارقة والمجتمع المحلي من خلال مراكزه الخمسة. 

يقدم مركز اللغة الانجليزية للطلبة فرصاً تعليمية متميزة لمساعدتهم في تحقيق شروط القبول المطلوبة لأقسامهم المختلفة في مختلف كليات الجامعة. إن تعلم اللغة الإنجليزية في عصرنا الحاضر ضروري لتحقيق اهداف الطلبة الأكاديمية علاوة على أهميته للحصول على فرص عمل في القطاعيين الخاص والعام. 

يعمل في هذا المركز عدد من المدرسين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية. ويعمل المركز وفقا لقوانين جامعة الشارقة ومعايير وزارة التعليم العالي في دولة الأمارات العربية المتحدة. وفي هذه المناسبة فأني أحث جميع الطلبة الدارسين في المركز على الإفادة من فرصة وجودهم في المركز لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الكفاءة في اللغة الإنجليزية، ولتحقيق هذه الأهداف يعمل مدير المعهد والمدرسين فيه على تهيئة الظروف الملائمة للطلبة وتقديم المساعدة الأكاديمية لهم في أثناء وجودهم في المعهد. 

كما يقدم معهد اللغات دورات خاصة لتعليم العربية للناطقين بغيرها، ويقدم مركز اللغات الأجنبية مساقات اختيارية في بعض اللغات الأجنبية كالفرنسية والإسبانية وغيرهما. اما مركز الكتابة فقد أسس لمساعدة الطلبة في تحسين مهاراتهم الكتابية. واخيرا يسعي مركز الترجمة إلى تقديم خدمات الترجمة التحريرية لأعضاء الهيئة التدريسية لمساعدتهم في ترجمة ابحاثهم المتميزة من العربية الى الانجليزية. أتمنى لكم دوام التقدم والنجاح.

ا.د شحدة فارع