• الندوة التعريفية الأولى لمؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

    المزيد
  • اصدار عدد جديد من مجلة المنبر الجامعي

    المزيد
  • برنامج بكالوريوس العلوم في علوم الأرض البترولية و الاستشعار عن بعد في كلية العلوم 2016-2017

    المزيد
  • فتح باب القبول لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • امتحان تحديد المستوى في الفيزياء والرياضيات لكلية الهندسة

    المزيد
  • تعليمات التسجيل لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • حفل تخريج طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • جائزة مركز الشارقة الإسلامي الدولية للمنتجات المصرفية الإسلامية

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
المنح الدراسية
الدرجات العلمية المتوفرة . يحدد شروط وضوابط المستفيدين منها من قبل الجهات والأفراد المانحين بالتعاون مع الجامعة ، ويلزم العديد منها المستفيدين بضوابط / شروط بعضها مرتبط بالمعدل الثانوي أو المعدل التراكمي أثناء الدراسة الجامعية ، كما تشترط بعض هذه المنح العمل لدى الجهة المانحة بعد فترة الدراسة لسنوات معينة ضمن الإتفاق المبرم بين الطرفين.

تحدد الجهات المانحة التخصصات المشمولة بالمنح الدراسية ضمن السياسات والإجراءات الخاصة بها ،كما تحدد الامتيازات المصاحبة للمنحة عدا الرسوم الدراسية لتشمل بعضها مكافئات شهرية ، تذاكر سفر ، سكن جامعي ، موصلات وغيرها العديد.

وتقدم بعض الجهات منحاً دراسية شاملة وغير مشروطة من منطلق المسؤولية المجتمعية والنفع العام، كما تقوم بعض الجهات بتقديم منح جزئية تشمل بعضها تغطية نصف الرسوم الدراسية أو تقديم مكافئات شهرية تغطي الجزء الأكبر من تلك الرسوم.
​​

الرعايات

يقوم المركز باستقطاب الرعايات لصالح الأنشطة والفعاليات والمناسبات التي تنفذها الجامعة ، حيث يعمل وبالتعاون مع الجهة المنظمة للنشاط ( كلية / إدارة ) على دراسة وتحيل الجهات المهتمة للمشاركة في رعاية الفعالية والتواجد من خلالها ، و يقوم المركز بالتعاون بإعداد العرض المناسب لتلك الجهات والذي يوضح من خلاله الميزات والمنافع المكتسبة من التواجد في الفعالية والضوابط والشروط الخاصة بالجهة الراعية له و إعداد دليل الرعاية الخاص بكل فعالية . ويمكن للرعايات المستقطبة أن تكون مادية أو عينية حسب طبيعة الحدث واحتياجاته.
​​
​​ كما يرحب المركز بجميع الجهات أو الأفراد المهتمين في دعم ورعاية جميع الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية التي تنظمها جامعة الشارقة أو بالتعاون مع جهات.​ 

​​

شروط وضوابط المنح الدراسية والرعايات

  1. يشترط على الحاصلين على المنح الدراسية استيفاء شروط القبول الجامعي لبرنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا الذي يرغب المتقدم / المتقدمة الالتحاق به لدى جامعة الشارقة.
  2. يجب أن تكون الجهة ( المانحة / الراعية ) من المؤسسات أو الشركات ذات الكيان وأن تكون مسجلة داخل الدولة ، أو أن تكون معلومة التواجد في الدول الأخرى مع مراعات اعتماد إدارة الجامعة لها.
  3. على مقدم المنحة الالتزام بقوانين الجامعة ولوائحها التنفيذية أو أيه قرارات ولوائح متعلقة بشروط قبول وتسجيل الطلبة.
  4. استيفاء شروط الجهة المانحة من خلال العقد المبرم بينها وبين الطالب الملتحق في برنامج المنحة الدراسية سواء كانت مشروطة أم غير مشروطة.

​​​​