مسابقة أفضل منتج مصرفي إسلامي

 

 

نبذة المسابقة 
 حرصًا من مركز الشارقة الإسلامي للدراسات والبحوث المالية الإسلامية بجامعة الشارقة على تقديم أفضل البحوث والدراسات في مجال الصيرفة الإسلامية، وإيمانًا منه بأهمية البحث العلمي ذي العلاقة بالاقتصاد الإسلامي بوجه عام، و تمنية العمل المصرفي الإسلامي بوجه خاص، والسعي لربط الجانب النظري بما يخدم الجانب التطبيقي ، فإنه يسر المركز أن يعلن عن طرح :

مسابقة أفضل منتج مصرفي إسلامي
الجوائز
- الأول  10,000  درهم إماراتي
- الثاني 6,000 درهم إماراتي
-الثالث 4,000 درهم إماراتي
- هناك جوائز قيمة للحاصلين على المراكز من الرابع الى العاشر

تواريخ مهمة 
21 مارس 2016 : ارسال ملخص المنتج
21 إبريل  2016 : تسليم الشكل النهائي للمنتج
5   مايو   2016 : الاعلان عن النتائج


أهداف المسابقة
- تـشجيع الـباحثين على الـبحث العلمي الـتطبيقي في مجال الصيرفة الإسلامية.
- تـوجيه اـلدراسات نحو خدمة احتياجات الصيرفة الإسلامية لتحقيق التنمية الشاملة.
- العمل على تجاوز الصعاب التي تواجهها المصارف الإسلامية في بعض تطبيقاتها الميدانية.
- نـشر الـدراسات المصرفية الإسـلامية بهدف تعميمها وتبني نتائجها وتوصياتها.


معاير الاختيار
- تتم المفاضلة بين المنتجات المرشحة (الأبحاث المقدمة ) من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة في ضوء المعايير الآتية :
1- أهمية موضوع المنتج ( البحث )
2- إمكانية تطبيق المنتج في المصارف الإسلامية
3- تطبيق معايير البحث العلمي وقواعد النشر   المعتمدة في مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية و القانونية
4- الإبتكار أو التطوير لمنتجات اخرى


شروط المنتج
1- أن يكون قابلاً للتطبيق في المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل مباشر.
2- يـجب ان يـغطي المنتج (الـبـحـث) الأبـعـاد الآتـيـة :
- البُعد الشرعي.
- البُعد القانوني.
- البُعد الاقتصادي.
- البُعد التطبيقي.
3- أن يـكون المنتج قائماً على دراسـة وفق مـعايير البحث العلمي وقواعد النشر المعتمدة في جامعة الشارقة .
4- ان لا يكون البحث المقدم قد فاز بجوائز اخرى .


شروط النشر
1.  ألا يكون البحث قد سبق نشره، ويقدم الباحث تعهداً بذلك.
2.  ألا يكون البحث مقدماً للنشر في مجلة أخرى.
3.  لا يـجوز نـشر الـبحث في مكان آخر بعد إقرار نشره في مجلة جامعة الشارقة إلا بعد الحصول على إذن كتابي بذلك من رئيس التحرير.
4.  يـجب ألا يـقل عدد صفحات البحث عن (20) صفحة من الـقطع الـعادي ولا يزيد على (30) صـفحة من القطع العادي A4.
5.  أن يـحـتوي الـبـحث على: ملـخـص بالـلغتين الـعربية والانـجليزية في صـفحة واحـدة بـحدود (150) كلـمة لكل ملخص.
6.  تـقدم الـبحوث مطبوعة بخط Times New Roman حجم (14) في المتن، وبالخط نفسه بحجم (12) للهوامش.
7.   تـدرج الـرسوم الـبيانية والأشكال الـتوضيحية في النص، وترقم تسلسلياً، وتكتب أسماؤهما والملاحظات التوضيحية في أسفلها.

8.   تدرج الجداول في النص وترقم ترقيماً متسلسلاً وتكتب أسماؤها في أعلاها. أما الملاحظات التوضيحية فتكتب أسفل الجدول.
9.   تكون الحواشي 2.5 سم على جوانب الصفحة الأربعة.
 

جهة التقديم
- تـقـدم الـترشيحات إلى إدارة مـركز الـشـارقة الإسـلامـي للدراسات والبحوث المالية الإسلامية وتقدم شخصياً باسم صاحب الدراسة.
- يُـكتفى بإرسال نـسخة الـكترونية بـصيغة pdf و Word من الدراسة.


بروشور مسابقة أفضل منتج مصرفي إسلامي 

 

قواعد النشر في مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والقانونية

استمارة التسجيل لمسابقة أفضل منتج مصرفي إسلامي

© جامعة الشارقة. الشارقة,
الإمارات العربية المتحدة.