تسجيل الدخول

قسم السجلات الدراسية

يُصدر قسم السجلات الدراسية بإدارة التسجيل كافة الوثائق والمستندات الدراسية الرسمية لجميع فئات الطلبة الدارسين بالجامعة، سواء للطلبة المستمرين أو المنقطعين أو المنسحبين أو المفصولين، بعد استيفاء الشروط اللازمة لاستخراج تلك الوثائق. وهذه الوثائق تشمل السجلات الأكاديمية والإفادات وشهادات لمن يهمه الأمر موثقة حسب الأصول، حيث يوضح السجل الأكاديمي للطالب المساقات التى درسها والنتائج التى حصل عليها منذ إلتحاقه بالجامعة وحتى آخر فصل دراسي درسه بالجامعة، في حين تتضمن الإفادات والشهادات الدراسية حالة تسجيل الطالب واستمراريته بالدراسة وتواريخ بدء وانتهاء الدراسة والتاريخ المتوقع للتخرج، وأيضاً الإفادة عن صحة بيانات وثائق التخرج والوضع الأكاديمي للخريج، بغرض تقديمها إلى الجهات المختصة للإعتماد أو المعادلة سواء داخل الدولة أو خارجها، وتحوي هذه الإفادات معلومات أخرى مثل عدد ساعات البرنامج ولغة التدريس ومسمى الدرجة العلمية والمعدل التراكمي والتقدير ونظام الحضور والدراسة وحُسن السيرة والسلوك .

ونورد فيما يلي مسميات الوثائق والمستندات الصادرة عن القسم على النحو التالي :

  1. سجل دراسي رسمي لطالب ( مستمر ، ملغي تسجيله ، منسحب من الجامعة ، مفصول أكاديمياً ).
  2. إفادة باستمرارية الدراسة.
  3. إفادة بتاريخ بدء ونهاية الدراسة.
  4. إفادة بمواعيد الامتحانات النهائية.
  5. إفادة بالتاريخ المتوقع للتخرج لطالب مستمر.
  6. إفادات خاصة ( طلبة القوات المسلحة ، المنح الدراسية ، الهيئات الدبلوماسية ).
  7. إفادة بإنهاء متطلبات التخرج قبل صدور وثائق التخرج.
  8. إفادة بالوضع الدراسي للطالب ( خريج ، منقطع ، ملغي تسجيله ، منسحب ، مفصول ).
  9. إفادة تخرج بصحة البيانات لإغراض الاعتماد والمعادلة داخل الدولة وخارجها.
  10. نسخة رسمية عن الجدول الدراسي لتقديمه لجهات العمل ( للطلبة العاملين ).
     
    ويمكن للطالب الحصول على الوثائق المذكورة أعلاه من خلال التقدم عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع الجامعة ( الخدمة الذاتية ) بعد تحديد نوع الطلب واستيفاء الخطوات المطلوبة.
ملاحظة:

على الطالب مراجعة الإدارة المالية بعد الانتهاء من تقديم الطلب لسداد القيمة المستحقة على عدد النسخ المطلوبة من السجل. ولا يتم تسليم السجل الأكاديمي الرسمي للطالب إلا بعد سداد كافة الرسوم الدراسية المستحقة.

أما في حال استعلام الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة وخارجها عن صحة البيانات الواردة بشهادات التخرج والسجلات الأكاديمية لأغراض التوظيف أو القبول بجامعات أخرى، يرجى ارسال طلب بذلك مصحوباً بنسخة من المستندات للتحقق منها على العنوان التالي :

قسـم السجلات الدراسية
إدارة التسجيل - جامعة الشارقة
صنـدوق البريـد 27272 الشارقة
دولـة الإمـارات العربيـة المتحدة
الهاتف :  0097165050751 
الفاكس:  0097165050717
البريد الإلكتروني: registrar@sharjah.ac.ae