• تعليمات التسجيل

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • اصدار عدد جديد من مجلة المنبر الجامعي

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
كلمة المدير

نود أن نرحب بطلبتنا الأعزاء وأولياء أمورهم وجميع الزوار في صفحات إدارة التسجيل. ويسرنا أن نقدم لكم المعلومات والخدمات التي تلبي احتياجاتكم وذلك من خلال منصتنا على الإنترنت ومن خلال مكاتب التسجيل. آملين أن يدعم ذلك العملية التعليمية بشكل فعال.

 

إدارة التسجيل تقدم العديد من الخدمات الأساسية للطلبة وفقاً للوائح جامعة الشارقة. ويسعدها أن تستجيب لمتطلباتهم من خلال توفير حساب خاص لكل طالب على الانترنت. حيث يتمكن من خلاله الاطلاع على المعلومات الشخصية، ومتابعة التقدم الأكاديمي، وطباعة السجل الدراسي، والتسجيل في المساقات، وطباعة الخطة الدراسية، والاطلاع على جداول الامتحانات النهائية. كما يمكنه التقديم على الخدمات الإلكترونية المتاحة مثل إصدار شهادات لمن يهمه الأمر، وإصدار السجلات الدراسية الرسمية، و طلبات تغيير التخصص، وتحديد المسارات الثانوية، والانسحاب من الفصل الدراسي، ومعادلة المساقات، والتصديق على الشهادات الممنوحة وغيرها من الخدمات.

 

بالإضافة إلى ذلك، تدعم إدارة التسجيل الكليات وأعضاء هيئة التدريس من خلال تقديم التقارير والإحصاءات اللازمة لاتخاذ القرارات، والتنسيق مع الكليات لطرح المساقات المطلوبة للطلبة المقيدين والمتوقع تخرجهم، وتعيين القاعات الدراسية، وتحديد مواعيد الامتحانات النهائية، ودعم برامج الإرشاد الأكاديمي من خلال تعريف البرامج الأكاديمية والمناهج ودليل المساقات على نظام معلومات الطلبة، والتدقيق على الخطط الدراسية، وترشيح الطلبة المتوقع تخرجهم بعد التأكد من استيفائهم لمتطلبات التخرج، وادخال قرارات التخريج، والإعلان عن الدرجات النهائية، وغيرها من الخدمات التي تدعم عملية التعليم.

 

هدفنا هو توفير هذه الخدمات لأعضاء الهيئة الأكاديمية وغير الأكاديمية بكفاءة عالية، وتلبية احتياجات ورغبات طلبتنا لتحقيق أقصى قدر من النجاح على المستويين الأكاديمي والعملي.

 

نتمنى لطلبتنا تجربة تعليمية ناجحة وموفقة في جامعة​ الشارقة.​


 

ريم الهاشمي
مدير إدارة التسجيل بالوكالة