تسجيل الدخول

معرض الكويت التعليمي

دولة الكويت - الكويت العاصمة 8 أبريل 2017


تحت رعاية وزير التربية والتعليم في الكويت السيد / محمد الفارس تم افتتاح معرض الكويت التعليمي (ايديوكيت) في الفترة من: 08 أبريل ولغاية 10 من الشهر نفسه، حيث قام موظفون من ادارة التوجيه الأكاديمي استقطاب الطلبة وكليات المجتمع بتمثيل جامعة الشارقة بجناحٍ في المعرض ، حيث انه تم استقبال العديد من طلبة المدارس للمرحلة الثانوية في الفترة الصباحية وأولياء الأمور في الفترة المسائية.

تركزت استفسارات الزوار على الكليات الطبية و كليات الهندسة كما ان العديد من الزوار اهتموا بكليات الدراسات العليا، خصوصاً بالنسبة لتخصص الماسجتير في التربية،كما انني اود ان انوه انه تم تلقي بعض الاستفسارات من قبل ورازة التربية والتعليم بالنسبة الى شروط القبول والتسجيل وكيفية تلقي اوراق المبتثين من الكويت ونتيجة لتلقي استفسارات الطلبة والزوار عموما تبين للقائمين على جناح الجامعة في هذا المعرض انه من المهم أن نورد هنا رغبة كثير من الطلبة من زوار الجناح وكذلك أولياء أمورهم بإجراء بعض التعديلات على شروط القبول في الجامعة وكان من بينها أو أهمها:

 

1. التواصل مع وزارة التربية والتعليم للتنسيق بين الجامعة والوزارة فيما يخص الطلبة المتقدمين على كليات الطب وطب الاسنان حيث ان القبول يكون متأخراً بالنسبة الى الوزارة حيث ان البعثث تكون قد توقفت وبناءً عليه لا يتمكن الطبة من الحصول على البعثة وبالوقت ذاته لا يوجد أي ضمانات للقبول في الكليات الطبية مما قد يؤدي الى تأخير الطالب في استكمال دراسته او تقديم اوراقه الى جامعة اخرى.

 

2. طرح فكرة الدراسة اون لاين للطلبة الراغبين في استكمال الدراسات العليا حيث انه معظم الراغبين بالتقديم الى الدراسات العليا موظفين ولا يستطيعون ترك وظائفهم بشكل اسبوعي لحضور المحاضرات في الجامعة.

3. رغبة الطلبة الحاصلين على الدبلوم الحصول على درجة البكالوريوس عن طريق برامج التجسيير في جميع التخصصات العلمية والادبية.

4. السؤال المتكرر عن تخصص الموارد البشرية والتربية في درجتي البكالوريوس والماجستير. 




عودة إلى القائمة