• قضايا معاصرة في القانونين الجوي الفضائي

    المزيد
  • مهرجان كلنا نقرأ

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • السعادة لذوي الإعاقة في التعليم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
خدمات الانترنت والانترنت اللاسلكي
إدارة حسابات المستخدمين
 وصل عدد المستخدمين المسجلين في أنظمة الجامعة الإلكترونية إلى 15,000 مستخدم، و هذه الزيادة المطردة و المستمرة تحتم علينا تطوير خدمات تكنلوجيا المعلومات لمواكبة هذا النمو.

يحصل كل من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة على رقم مستخدم معتمد ,يخولهم الدخول إلى المصادر الإلكترونية المتنوعة التي تقدمها جامعة الشارقة ومنها البريد الإلكتروني الخاص، وبوابة الموظفين وغيرها .

خدمات البريد الإلكتروني
 يقدم مركز تقنية المعلومات للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية خدمات البريد الإلكتروني وذلك عن طريق استخدام برنامج Microsoft Outlook أو الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني من خلال شبكة الويب. و تتوافر خدمات المراسلة والتواصل الإلكتروني في مجتمع جامعة الشارقة فضلا عن خدمات البريد الإلكتروني POP/IMAP والتقويم وجدولة المهام والنشاطات الإدارية والاحتفاظ بدليل الاتصال وغيرها من الخدمات.

خدمات الشبكة
تتضمن خدمات الشبكة تخطيط وتصميم وإدارة ودعم البنية التحتية للشبكة لتلبية احتياجات الجامعة وكلياتها وإداراتها وفروعها المختلفة بالإضافة إلى السكن الداخلي للطلبة ومساكن أعضاء الهيئة التدريسية.

وفي مقدور الشبكة أن توافر بيانات خدمية عالية الجودة بالصوت والصورة، حيث يتمكن مستخدمو الشبكة داخل الجامعة من التواصل بسرعة عالية, وذلك من خلال الشبكة المتوافرة حاليا ،و تشمل أكثر من 25,000 نقطة شبكات في مباني الجامعة كلها.

الشبكة اللاسلكية
تضم خدمات الشبكة في جامعة الشارقة شبكة التغطية اللاسلكية في مختلف أرجاء الحرم الجامعي سواء الكليات أو المباني الداخلية أو الساحات الخارجية وفقا لأعلى معايير الاتصال و الحماية.

و قد زاد عدد نقاط التوصيل الخاصة بالشبكة اللاسلكية زيادة كبيرة هذا العام، حيث و صل إلى أكثر من 700 نقطة و ذلك لشمول الزيادة الكبيرة في عدد الطلبة، كما أننا قمنا بتوفير الشبكة اللاسلكية في جميع فروع الجامعة هذا العام.

خدمات الاتصالات
تشمل خدمات الاتصالات تصميم وتركيب ودعم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الهاتفية والصوتية والمعلوماتية المتوافرة لإدارات و كليات وفروع جامعة الشارقة.

تتوافر الخدمات الهاتفية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة المقيمين في السكن الجامعي لتغطية المكالمات المحلية والدولية و ذلك من خلال توفير أكثر من 4,700 جهاز هاتف بتكنلوجيا مختلفة مثل خطوط الأنالوج, الديجيتال و خدمات الـ IP Phone ,و تؤمن هذه الحلول الحصول على تفاصيل تكاليف إجراء المكالمات، وخدمات البريد الصوتي الموحد، ومختلف الحلول الهاتفية.

مركز البيانات
 توافر نظم مركز البيانات بشكل عام إمكانية الوصول إلى خدمات الانترنت والبريد الالكتروني ،وتضم البيانات والبرمجيات الخاصة بالبرامج الإدارية ,فضلاً عن استخدامات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلابية. و من أجل تحقيق الغاية من هذه الخدمات يوافر المركز حسابات وحيز التخزين للمستخدمين لكي يتمتعوا بمزايا خاصة ويستفيدوا من موارد الشبكة.

وقد بني مركز البيانات منذ 13 أعوام بشكل يؤمن القدرة على تطويره و توسعته، و هو يؤمن خدماته من خلال شبكة من الألياف الضوئية ذات المواصفات العالية ممتدة في أكثر من 65 مبنا مختلفا.

خدمات أمن المعلومات
أمن المعلومات يعتبر من أهم أولوياتنا في المركز, و ذلك من خلال أنظمة متطورة تعمل على مدار الساعة من أجل تأمين حماية عالية لمركز المعلومات و لجميع أجهزة الحاسب الآلي الموجودة في الجامعة.