خدمات الدعم الفني
مكتب الدعم و المساعدة التقنية
يحرص مركز تقنية المعلومات على تقديم الدعم التقني للخدمات المقدمة إلى أفراد مجتمع جامعة الشارقة من طلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لتشمل أيضا كلية المجتمع و فروع الجامعة المختلفة. و يسعى المركز إلى تسهيل عملية الوصول إلى المصادر و المعلومات وذلك بتوفير مصادر تعليمية وتكنولوجيا مبتكرة من خلال البوابة الإلكترونية لجامعة الشارقة.

و يقدم مركز تقنية المعلومات الدعم الفني المتعلق باستخدام الخدمات المقدمة لكافة أفراد مجتمع جامعة الشارقة, و يتم هذا وفقا لأعلى المعايير و الخدمات المتعارف عليها.


خدمات الدعم الفني
يقوم مركز تقنية المعلومات بتقديم الدعم الفني المتعلق بأجهزة سطح المكتب من خلال دعم نظم التشغيل والبرامج العامة وبرامج الحماية على الأجهزة الاعتيادية والأجهزة الافتراضية. تشكل خدمات الطباعة في مختلف مرافق الجامعة اهميه كبيرة لذلك يقوم المركز بتقديم الدعم الازم لاستمرار هذه الخدمات. بالإضافة للدعم الفني لجميع أجهزة الحوسبة ومرفقاتها لضمان استمراريتها بالعمل.    

تقنيات القاعات الدراسية
أولى مركز تقنيات المعلومات  القاعات الدراسية اهتماما كبيرا حيث يقدم مركز تقنية المعلومات حلول الوسائط المتعددة التي تؤمن طرقا جديدة في التعليم من شأنها أن ترتقي بالمستوى التعليمي الأكاديمي القائم على استخدام التقنيات المتطورة.

لدينا الآن ما يزيد على 240 قاعة دراسية مجهزة بوحدة وسائط متعددة متخصصة، و جهاز افتراضي عالي التقنية تمكن المحاضر من عرض كافة أنواع عروض الوسائط المتعددة في أي من القاعات المتوافرة.

كما يتم توفير الدعم المطلوب لمعدات التعليم متعددة الوسائط وتقنيات القاعات الدراسية لضمان عمل الأجهزة بصورة مستمرة و منتظمة. ويتم أيضا توفير الدعم الفني لأعضاء الهيئة التدريسية الذين يستخدمون المعدات التقنية في قاعات التدريس خلال المحاضرات المنتظمة.


يوفر المركز الدعم الفني للمؤتمرات ويقدم حلول التكنولوجيا مثل نظام الإعلانات الالكترونية وأنظمة البث الرقمي للمحاضرات ونظام ارقام الخدمة الالكترونية.