• اصدار عدد جديد من مجلة المنبر الجامعي

    المزيد
  • برنامج بكالوريوس العلوم في علوم الأرض البترولية و الاستشعار عن بعد في كلية العلوم 2016-2017

    المزيد
  • فتح باب القبول لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • امتحان تحديد المستوى في الفيزياء والرياضيات لكلية الهندسة

    المزيد
  • تعليمات التسجيل لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • حفل تخريج طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • جائزة مركز الشارقة الإسلامي الدولية للمنتجات المصرفية الإسلامية

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
خدمات الكترونية أكاديمية
نظام إدارة التعليم
تتوافر هذه الخدمة لجميع أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في جميع فروع الجامعة لكي تسهل عملية إدارة المساقات إلكترونياً وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

يهدف نظام إدارة التعليم إلى تسهيل عملية التعليم عن طريق الويب وتتضمن هذه الخدمة: مساحة لإدارة المادة، وأدوات التعليم، ونظام تسليم الفروض الدراسية والاختبارات والتقييمات. يتميز النظام بدعمه لكل من اللغة العربية و الإنجليزية معا، يحتوي النظام حاليا على أكثر من 1,644 مساقا دراسيا إلكترونيا، وقد وصل معدل استخدام النظام إلى 90% في العام الأكاديمي السابق.

بوابتي الإلكترونية
توافر جامعة الشارقة بوابة إلكترونية تمكنك من الوصول إلى جميع الأنظمة والخدمات ومنها التسجيل من خلال الانترنت، بلاكبورد والبريد الإلكتروني. وتتوافر هذه الخدمة لجميع المستخدمين الذين لديهم حسابات إلكترونية.

تمثل هذه الخدمة موقعاً مركزياً آمناً للخدمات المتوافرة "أون لاين" فضلا عن تقديم المعلومات التي تتعلق بالكليات، والطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية

أداة كشف نسبة الاقتباس
تتوافر هذه الأداة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة من خلال نظام التعليم الإلكتروني ،حيث تقوم بالكشف عن نسبة الاقتباس في الواجبات الدراسية أو البحوث العلمية أثناء تقديمها.

نظام إدارة المحتوى
نظام إدارة المحتوى هو الأحدث تكنولوجيا, حيث يمكن الكليات والإدارات المعنية من القيام بإدارة محتوى موقعها الإلكتروني بصورة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى متخصصين فنيين. فكل كلية أو إدارة مسئولة عن محتواها في الموقع الإلكتروني للجامعة. وتقدم خدمات أخرى ومنها حلول الويب عند الحاجة  إلى بناء وحدات خاصة في الموقع الإلكتروني أو البوابة الإلكترونية لتسهيل عمليات إرسال واستقبال وإدارة المعلومات. وتوافر مواقع التواصل لغرض معين بحيث تمكن مجموعة من الأشخاص من المشاركة في أدوات متعددة مثل التقويم المشترك، الملفات المشتركة وغيرها ، فضلا عن إنشاء مواقع إلكترونية للمجموعات البحثية، أو الاتحادات الطلابية، أو الأندية أو جهات أخرى ممن ترغب في تقديم معلومات عن أنشطتها.

أداة تصميم المساق
تسهل هذه الأداة تصميم المساقات الدراسية المطروحة بحيث تقدم وسائل إعلامية تفاعلية للعملية التعليمية.

تقنيات القاعات الدراسية
توافر تقنيات القاعات الدراسية نشاطات الدعم الرائدة للمستخدمين لكافة المعدات التقنية المتاحة في القاعات الدراسية و المختبرات. ويقدم مركز تقنية المعلومات حلول الوسائط المتعددة التي تؤمن طرقا جديدة في التعليم من شأنها أن ترتقي بالمستوى التعليمي الأكاديمي القائم على استخدام التقنيات المتطورة.

لدينا الآن ما يزيد على 240 قاعة دراسية مجهزة بوحدة وسائط متعددة متخصصة، تمكن المحاضر من عرض كافة أنواع عروض الوسائط المتعددة في أي من القاعات المتوافرة.

كما يتم توفير الدعم المطلوب لمعدات التعليم متعددة الوسائط وتقنيات القاعات الدراسية لضمان عمل الأجهزة بصورة مستمرة و منتظمة. ويتم أيضا توفير الدعم الفني لأعضاء الهيئة التدريسية الذين يستخدمون المعدات التقنية في قاعات التدريس خلال المحاضرات المنتظمة.