• حفل تخريج طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • الندوة التعريفية الأولى لمؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

    المزيد
  • فتح باب القبول لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • برنامج بكالوريوس العلوم في علوم الأرض البترولية و الاستشعار عن بعد في كلية العلوم 2016-2017

    المزيد
  • امتحان تحديد المستوى في الفيزياء والرياضيات لكلية الهندسة

    المزيد
  • تعليمات التسجيل لفصل الربيع 2016/2017

    المزيد
  • جائزة جامعة الشارقة الدولية للمنتجات المصرفية الإسلامية

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
ما هو الجديد؟
أكتوبر - ديسمبر 2009 بريد التقنيات التعليمية
عملت وحدة التقنيات التعليمية على إيصال آخر المستجدات والتحسينات المضافة إلى التقنيات التعليمية عبر إرسال بريد إلكتروني شهري خلال فصل الخريف الدراسي 2009-2010 و ذلك بهدف التواصل الدائم وإيصال المعلومات التقنية الحديثة لكل من أعضاء هيئة التدريس والفئات الأكاديمية . حيث أن ذلك استمرارا للرسائل التعليمية المرسلة منذ عام 2006. وقد قمنا بتسليط الضوء فيها على أدوات التقنيات التعليمية، وبعض النصائح التقنية، و أدلة إرشادية إلكترونية (الفيديو التعليمي) لأعضاء هيئة التدريس في عدة مواضيع أهمها أدوات الواجبات وأداة تصميم المساق الدراسي و إدارة مركز التقديرات.  اضغط هنا لرؤية أحدث إصدارات بريد التقنيات التعليمية
 
يناير 2009 إطلاق أداة بلاكبورد لكشف نسبة الاقتباس (SafeAssign)
كجزء من الجهود التي تبذلها وحدة تقنيات التعليم لتسهيل تكنولوجيا المعلومات في البيئة التعليمية ، تم في ربيع 2008- 2009 تمكين أداة جديدة ضمن مساقات بلاكبورد لكشف نسبة الاقتباس . تم حدث الانطلاق بنجاح يوم 20 يناير 2009 في قاعة البيروني (M9) و قد شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس وتم عرض الأدوات و الخدمات الجديدة في النظام
تقوم الأداة بكشف نسبة الاقتباس في الملفات المستلمة الكترونيا من قبل الطلبة وفعاليتها للذين يحرصون على معرفة أصالة العمل المرسل . لمعرفة المزيد اضغط هنا
 
سبتمبر 2008 التعريف بأداة تصميم المساقات
كمسعى لتسهيل التعليمات ودعم عملية التدريس، تم طرح أداة جديدة تساعد في تصميم المساقات تسمى Course Genie. إن أداة تصميم المساقات هذه عبارة عن أداة بسيطة لكنها فعالة ، وهي جزءا من مجموعة منتجات هورايزن ويمبا ، عبارة عن جزء يضاف إلى برنامج ميكروسوفت وورد تمكن من إغناء تصميم المساقات الإلكترونية على البلاكبورد. وكجزء من عملية تنفيذ المشروع ، تم تنظيم عدد من الدورات التدريبية في أكتوبر 2008 داخل الحرم الجامعي لتشجيع اعتماد هذه الأداة من قبل أعضاء هيئة التدريس والالتفات إلى ملاحظاتهم القيمة.
 
أغسطس 2008 طرق العرض الذكية في مركز التقديرات
منذ تحديث بلاكبورد بالإصدار 8 ، جميع المساقات على بلاكبورد تم تمكين طرق العرض الذكية في مركز التقديرات و التي تمكن اظهار الطلبة على حسب الشعب . الآن يمكن للأساتذة إدارة و إدخال و تحميل درجات الطلبة على حسب الشعب، بالإضافة إلى قابلية تحميل جميع درجات الطلاب و التحكم في الأعمدة و المخططات .
 
أغسطس 2008 تجديد وتحسين الموارد على الإنترنت
مع بداية فصل الخريف 2008\2009 ، قامت وحدة تقنيات التعليم بالتعاون مع وحدة الويب بإعادة نشر الموارد الإلكترونية على الإنترنت مع ميزات جديدة ومحسنة. الآن يمكن للمستخدمين البحث عن الموارد على الإنترنت مباشرة خلال بوابتي الإلكترونية أو تصنيفهم على حسب الموضوع أو الفئة مع الحد الأدنى من النقرات.
 
أغسطس- أكتوبر 2008 مجموعات دورات بلاكبورد التعليمية لفصل الخريف 2008 / 2009
كجزء من الجهود المستمرة من قبل وحدة تقنيات التعليم ، وبتوجيه من عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة نظمت عدد من دورات بلاكبورد التدريبية خلال فصل الخريف 2008/2009 . السلسلة الأولى من الدورات التدريبية أقيمت في شهر أغسطس 2008 والثانية في أكتوبر 2008 . وكان التركيز في هذه الدورات على توفير دورات تدريبية متخصصة من جزأين "كيف يمكنك أن تبني مساقك " و " مركز التقديرات " لجميع أعضاء هيئة التدريس الجدد و الحاليين في حرم الجامعة لتعزيز استخدام النظام بصورة واسعة.
 
أغسطس 2008 التحديث الناجح لنظام البلاكبورد في جامعة الشارقة إلى الإصدار 8.0
لضمان بقاء خدمات التعليم الالكتروني في الجامعة مواكبة لتقدم التكنولوجيا، منذ آب / أغسطس '08، جامعة الشارقة على أحدث الإصدارات من نظام البلاكبورد التعليمي (الإصدار 8.0). لقد طرأ تحسن ملموس على النظام بعد التحديث إلى الإصدار الجديد و الذي يشمل العديد من التحسينات و الأدوات و المميزات الجديدة . بالإضافة إلى الشكل الجديد من "myBB" ، يتكون نظام بلاكبورد الآن من:
  • مركز التقديرات الذكي مع إضافة قابلية اضافة شعب و طرق عرض مختلقة.
  • مميزات لتيسير عمليات التقييم الذاتي وآلية خاصة للتعامل مع واجبات الطلبة المرسلة.