تسجيل الدخول
الأحداث

أكتوير - نوفمبر 2009 الدورات التدريبية في التقنيات التعليمية

"نساعدك في تحقيق أهداف التعليم الخاصة بك" ، بتوجيه من عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة ينظم قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية أحد أقسام مركز تقنية المعلومات مجموعة من الدورات التدريبية في التقنيات التعليمية .دعماً لجهود أعضاء هيئة التدريس ومساعدي التدريس ، وتسهيلاً لعمليات التعليم الإلكتروني ، تقدم وحدة التقنيات التعليمية التابعة لقسم خدمات الحوسبة الأكاديمية برنامجا متخصصا للتدريب موجهاً لأعضاء هيئة التدريس في كل كلية على حدة و ذلك لتلبية احتياجات التدريب الخاصة بالتقنيات التعليمية
الدورات التدريبية الخاصة بالتقنيات التعليمية مصممة على أساس تحليل الاحتياجات التدريبية ومدى توافق الاستخدام الحالي من قبل الكلية و أقاسمها لنظام التعيلم الإلكتروني البلاكبورد والأدوات ذات الصلة بالنظام ، إضافة إلى أهداف التدريب التالية :

رفع نسبة الوعي و الإستخدام لنظام التعليم الإلكتروني البلاكبورد ومميزاته
عرض بعض أدوات التعليم الإلكتروني المتقدمة متمثلة في عملية كشف نسبة الإقتياس من خلال أداة كشف نسبة الإقتياس SafeAssign
عرض أداة جديدة لتصميم المساقات الدراسية متمثلة في أداة التصميم Course Genie
برنامج تدريب وحدة التقنيات التعليمية لفت حضور أكثر من 130 من أعضاء هيئة التدريس و مساعدي التدريس من جميع الكليات في فروع الجامعة في الشارقة وخورفكان ودبا و مليحة و كلباء.
 
 
أغسطس- أكتوبر 2008 مجموعات دورات بلاكبورد التعليمية لفصل الخريف 2008 / 2009
كجزء من الجهود المستمرة من قبل وحدة تقنيات التعليم ، وبتوجيه من عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة نظمت عدد من دورات بلاكبورد التدريبية خلال فصل الخريف . السلسلة الأولى من الدورات التدريبية أقيمت في شهر أغسطس 2008 والثانية في أكتوبر 2008 . وكان التركيز في هذه الدورات على توفير دورات تدريبية متخصصة من جزأين "كيف يمكنك أن تبني مساقك " و " مركز التقديرات " لجميع أعضاء هيئة التدريس الجدد و الحاليين في حرم الجامعة لتعزيز استخدام النظام بصورة واسعة.
 
فبراير-مارس 2008 مجموعة دورات بلاكبورد التعليمية لفصل الربيع 2008
نظمت وحدة تقنيات التعليم التابعة لمركز تقنية المعلومات بجامعة الشارقة 3 مجموعات من دورات بلاكبورد التدريبية لأعضاء هيئة التدريس. وقد أجريت هذه الدورات التدريبية بهدف تعزيز استخدام بعض من الأدوات و المميزات الموجودة بالنظام مثل : تصميم المساق ، أداة المشاركة و لوحة المناقشة (المنتدى ) و الاختبارات و التقييم.عدد الحاضرين تجاوز 90 عضو من أعضاء هيئة التدريس موزعين على 6 دورات باللغة العربية و 6 دورات أخرى باللغة الإنجليزية على مدار فصل الربيع الدراسي 2008.
 
12-14-17/2/2008 دورات بلاكبورد التدريبية لطلاب و طالبات كلية المجتمع
خلال فصل الربيع الدراسي 2007-2008 نظمت وحدة تقنيات التعليم التابعة لمركز تقنية المعلومات بجامعة الشارقة سلسلة من الدورات التعريفية بنظام بلاكبورد لكل من طلاب و طالبات كلية المجتمع في كل من الفروع التالية: دبا ، مليحة ، كلباء ، خور فكان و الشارقة بالتنسيق مع كل من السيدة ربا والسيد عبد الله بكار ، و لقد نجحت وحدة تقنيات التعليم في نشر التوعية الشاملة عن النظام لأكثر من 300 من الطلاب والتي قدرت بنحو 75 ٪ من مجموع عدد الطلبة. وكانت الاستجابة مقبولة من قبل الطلبة مع تطلعهم لرؤية محتوى مساقاتهم في البلاكبورد.
 
24-25/12/2007  دورات بلاكبورد التدريبية لأساتذة كلية المجتمع
في مسعى لنشر استخدام نظام البلاكبورد بشكل أوسع في الجامعة ، بادرت وحدة تقنيات التعليم بنشر الوعي حول استخدام نظام بلاكبورد لجميع أساتذة و مدرسي كلية المجتمع .
في ديسمبر 2008 قدمت وحدة تقنيات التعليم دورات تدريبية للهيئة التدريسية في فروع كلية المجتمع مع التركيز على اعتماد النظام كوسيلة لتسهيل التعليم عبر الانترنت . و لقد كانت ردود الحاضرين مثيرة للاهتمام وتطلع العديد منهم لمعرفة المزيد عن النظام.
وقد كان عدد الحضور مكتملا و اشتملت الدورات التدريبية على الموازنة بين إعداد محتوى المساق وأدوات الاتصال و غيرها من المميزات الأخرى.

15/3/2007 دورة تدريبية للكليات الطبية
تم إجراء دورة تدريبية خاصة لكلية الطب في 15 مارس 2007 و التي صممت خصيصا لتلبية احتياجات أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب. على مدى ساعتين ، قام الحضور بالتدريب على أمور عدة ابتداء من خطوات بسيطة لإنشاء وتحميل محتوى المواد الدراسية على بلاكبورد وصولا إلى إضافة العلامات و إدارة محتوى المجموعات و شعب المساق.
احتوى جدول أعمال الدورة على عرض للمحة عامة عن سمات ومزايا الإصدار 7.1 من بلاكبورد بالإضافة إلى تمارين أعدها فريق عمل النظام. قامت الكلية بتسليم ردود ايجابية حول الدورة التدريبية و نحن نتطلع إلى القيام بالمزيد من هذه الدورات في المستقبل القريب.
 
24-25/1/2007 الأسبوع التوجيهي لبلاكبورد
أقام قسم الحوسبة الأكاديمية محاضرات توجيهية تلتها ورشات عمل تهدف إلى دعم احتياجات أعضاء هيئة التدريس لتعلم بلاكبورد في بداية الفصل الدراسي ربيع 2006/2007 في قاعة البيروني و مختبرات الجامعة. تضمنت المحاضرات التعريف بموقع تعرف على بلاكبورد و الدخول إلى بلاكبورد بالطريقة الجديدة.
 

 

للإطلاع على المزيد من الأحداث ، اضغط هنا