• سلطان يشهد حفل تخريج دفعة طلبة جامعة الشارقة لفصل الربيع 2017

    المزيد
  • سلطان يشهد حفل تخريج طلبة الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة

    المزيد
  • سلطان يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الدراسات العليا بجامعة الشارقة

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • تعليمات التسجيل

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
الأسئلة الشائعة
توفر هذه الصفحة للطلبة الأسئلة الأكثر شيوعاً حول نظام بلاكبورد.
الدخول إلى النظام
اضغط هنا للحصول على الإجابة 
اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة في النظام هي الرقم الجامعي وكلمة السر التي تستخدم للوصول إلى البريد الالكتروني أو الشبكة.
-  اسم المستخدم : هي الرقم الجامعي (مثال: U1414567)
 كلمة السر: كلمة المرور الخاصة بشبكة الجامعة
قم بإرسال رسالة إلى مركز الدعم الفني helpdesk@sharjah.ac.ae لإعادة تعيين كلمة جديدة خاصة بك. يرجى ذكر اسمك وبريدك الإلكتروني ورقمك الجامعي في الرسالة.
يوجد ثلاث احتمالات لعدم قدرتك الدخول إلى نظام بلاكبورد:
  1. لم تقم بضبط الإعدادات التقنية اللازمة لعمل نظام البلاكبورد
    حتى يعمل النظام بشكل صحيح يجب ضبط بعض الإعدادات التقنية على الحاسوب. يرجى الضغط هنا للوصول إلى صفحة الإعدادات التقنية ومن ثم التأكد من أن هذه الإعدادات التقنية مضبوطة بشكل صحيح
  2. لم تقم بتسجيل أي من المساقات الدراسية خلال الفصل الحالي
    إذا لم تقم بالتسجيل بأي من المساقات الدراسية المطروحة في الفصل الحالي فإنه لن تتمكن من الدخول إلى نظام بلاكبورد. إذا قمت بتسجيل المساقات من خلال نظام التسجيل فسوف يتم تحديثها تلقائيا على نظام بلاكبورد خلال فترة وجيزة.
  3. لديك التزامات مالية
    إذا لم تقم بتسديد الأقسام المالية خلال الفترة المحددة، فإنه لن تتمكن من الدخول إلى نظام بلاكبورد بعد انقضاء آخر يوم لتسديد الرسوم. في هذه الحالة عليك تسديد الأقسام المالية المتبقية حتى يعاد تفعيل نظام بلاكبورد الخاص بك. 

إذا لم يكن اي من الاحتمالات المذكورة بالأعلى مفيدا لك، يرجى إرسال رسالة إلى مركز الدعم الفنيhelpdesk@sharjah.ac.ae لتقديم الدعم اللازم. يرجى ذكر اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك والرقم الجامعي.

اضغط هنا للانتقال إلى صفحة الإعدادات التقنية.
يجب على المستخدم أن يستخدم نظام تشغيل معتمد وإعدادات متصفح متوافقة مع نظام بلاكبورد التعليمي.                      

اضغط هنا لاستعراض صفحة متطلبات المتصفح.
استخدام بلاكبورد
يرجى أولا التأكد من تسجيلك لمساقاتك في الفصل الدراسي الحالي من خلال نظام الحرم الجامعي الإلكتروني (MyUDC) أو من خلال قسم التسجيل. بعد تسجيل المساقات سوف يتم تحديثهم بشكل تلقائي على نظام بلاكبورد خلال فترة وجيزة.
 
إذا كنت لا زلت لا تستطيع رؤية مساقاتك، يرجى إرسال رسالة إلى مركز الدعم الفني helpdesk@sharjah.ac.ae لتوفير الدعم اللازم. يرجى ذكر اسمك ورقمك الجامعي وهاتفك والمساقات التي قمت بتسجيلها ولاتستطيع رؤيتها.
  • اختر  الواجبات من قائمة المساق
  • اضغط على اسم الواجب الذي تريد تسليمه
  • اضغط على استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف الواجب من جهازك ( ننصح بتسمية ملف الواجب كالتالي "اسم الواجب_رقمك الجامعي)
  • اضغط على إرسال
لمزيد من المعلومات اضغط هنا
إذا قام مدرّس المساق بتفعيل خيار التحقق من نسبة الاقتباس، فإنه ستظهر لك رسالة توضح أنه سيتم تقديم ورقتك إلى خدمات SafeAssign™. هذا يعني أنه سيتم التحقق من ملف الواجب الذي تم تسليمه أمام عدد كبير من "قواعد البيانات" وتظهر الأداة تقرير SafeAssign مفصل يبين المحتوى المقتبس و المصدر الذي تم اقتباس المحتوى منه بالإضافة إلى نسبة الاقتباس.

بشكل اختياري، يمكن لمدرس المساق السماح للطلاب برؤية تقرير SafeAssign.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا
من قائمة المساقات قم بالضغط على "درجاتي". يمكنك رؤية العلامات الخاصة بك في المساق.
  • اضغط على المجموعات الخاصة بي والموجودة أسفل قائمة المساق
  • اضغط على لوحة مناقشات المجموعة
  • اضغط على رقم الشعبة للدخول إلى لوحة المناقشات الخاصة بشعبتك
  • اضغط على معلومات عن الأستاذ من قائمة المساق
  • يمكنك رؤية البريد الإلكتروني الخاص بمدرس المساق وهاتفه ومكان المكتب والساعات المكتبية
  •  اختر مساق معين من قائمة المساقات الموجودة في رابط مساقاتي
  • في أعلى يمين الصفحة، اضغط على أيقونة الملف الموجودة تماما أعلى اسم المساق
  • ستظهر نافذة صغيرة تبين محتوى المساق. في أعلى النافذة، اضغط على إشارة الزائد "+" لعرض جميع الملفات الموجودة في المساق.