• تعليمات التسجيل

    المزيد
  • احجز موعدك الآن مع استشاري صعوبات التعلم

    المزيد
  • معرض الأعمال الفنية للطلبة

    المزيد
  • الملتقى الأول لمكتبات جامعة الشارقة

    المزيد
  • الملتقى الدولي الثامن للتعليم الهندسي

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • تخريج دفعة فصل الربيع 2017 من طلبة جامعة الشارقة

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
نبذة عن الإدارة

تتكون الإدارة المالية من الأقسام الآتية:

  • قسم الحسابات العامة :
يتولى هذا القسم مهمة الاحتفاظ بسجلات دقيقة حول لائحة الرواتب واستحقاقات الموظفين، وحسابات الدائنين والخزينة والحسابات العامة وحسابات الطلاب والمنح بالإضافة إلى الإيرادات الفرعية.

  • قسم التخطيط والموازنة:
تكمن مسؤولية هذا القسم في إعداد التقرير السنوي للموازنة بالتعاون مختلف الأقسام والكليات بالجامعة. كما يتولى هذا القسم مسؤولية متابعة تنفيذ الموازن بعد حصولها على موافقة الجهات المعنية حسب الأصول.

  • قسم إعداد التقارير المالية:
ويتولى هذا القسم مسؤولية التواصل مع إدارة الجامعة ليقدم صورة واضحة حول أداء الجامعة السابق والحالي.

  • قسم إدارة الأصول الثابتة :
وحدة الأصول الثابتة هي الجهة التي تُديرُ نظاماً دائماً للرقابة الداخلية يهدف إلى حماية وصون أصول الجامعة. ولتحقيق ذلك، تتبنى هذه الوحدة معايير محددة للالتزام بأنظمة الجامعة بما يضمن حقوق الجامعة في المحافظة على أصولها والتحقق من أسلوب استخدام تلك الأصول. كما تقوم الوحدة بدراسة حاجة الجامعة إلى أصول جديدة. ومن ناحية ثانية، تضمن هذه الوحدة حق المستخدمين (من إداريين وأكاديميين) من حيث تخصيص الأصول لهم بشكل كافٍ. ويعتبر الموظف مسؤولاً مسؤولية قانونية عن هذه الأصول وعن حمايتها من الضياع أو التلف أو إساءة الاستخدام.