تسجيل الدخول
نبذة عن الإدارة
أنشأت جامعة الشارقة المختبرات المركزية لتكون  المنصة الأساسية للتجارب العملية والتدريب والأبحاث في مجالات العلوم التطبيقية والطبية ، وإنطلاقا من الالتزام بأعلى معايير الجودة وفقا لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  رئيس جامعة الشارقة  فإن إدارة المختبرات المركزية حرصت على الجمع بين إدارة الموارد البشرية فى المختبرات المركزية و الإبداع فى إستخدام الأجهزة والمعدات لدعم العملية الأكاديمية والمساهمة في تحقيق أهداف الجامعة.

لقد توسعت المختبرات المركزية لتلبية المتطلبات المتزايدة لضمان توافر أفضل مساحة بأحدث الأجهزة والأدوات البحثية لخدمة الطلاب و أعضاء الهيئة التدريسية وشركاء الأبحاث من خارج الجامعة. 

تشرف إدارة المختبرات المركزية على المختبرات التعليمية لكل من كليات الهندسة والعلوم والعلوم الصحية والطب وطب الأسنان والصيدلة، وكذلك مختبرات الأبحاث في معهد الأبحاث للعلوم والهندسة (RISE) ومعهد الأبحاث للعلوم الطبية والصحية (RIMHS).

هذا و تتكون المختبرات المركزية من مبنيين في حرم الجامعة الرئيس  W12 و M12 إضافة للمختبرات في مجمع كليات العلوم الطبية والصحية في M23 و M27 و M32، يوجد حاليا ما يزيد عن 100 مختبر في الحرم الرئيس و حرم كليات العلوم الطبية والصحية وتحتوى المختبرات على ما يزيد عن 10500 من أحدث الأجهزة المختبرية.