• عيدكم مبارك

    المزيد
  • فتح باب القبول للطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول (الخريف)

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
  • تعليمات التسجيل

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
كلمة المدير
قامت جامعة الشارقة بتأسيس المختبرات المركزية  لتكون المحطة الأساسية لإجراء التجارب العملية والتدريب والبحث العلمي في كافة المهارات المتعلقة بالعلوم التطبيقية والطبية.  توسعت المختبرات المركزية على مر الزمن لتلبية احتياجات جميع البرامج في الجامعة  على نحو يضمن التوزيع الأمثل للمساحات المختبرية بين برامج الجامعة المختلفة وتزويدها بأحدث المعدات والأدوات اللازمة لجميع المختبرات.

إن مهمة المختبرات المركزية هي توفير بيئة آمنة وصحية في المرافق التابعة لها ليتمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من التدريس والبحث في جو من الكفاءة والإنتاجية. إن تميز وتفرد المختبرات المركزية نابع من الإدارة المركزية لمرافقها حيث التخطيط والإستغلال الأمثل للمساحات المكانية، وكذلك الصيانة المستمرة للأجهزة والمعدات التابعة لها .

إن إدارة المختبرات المركزية ملتزمة بتقديم أفضل خدماتها في كل من المجالات التالية :
  1. متابعة و تنفيذ كافة طلبات شراء الأجهزة، الأدوات والمستهلكات التي تستخدم في المختبرات منذ بدايه تقديم الطلب وحتى مرحلة التسليم النهائي للمستخدم.
  2. صيانة كافة الأجهزة المختبرية أما ذاتيا بوحدة الصيانة بالمختبرات أو من خلال عقود خارجية للصيانة.
  3. إدارة عملية التوزيع للمساحات المكانية بين البرامج المختلفة بطريقة مثلى لتلبية احتياجات البرامج المستحدثة وتغطية التوسعات في البرامج القائمة.
  4. صيانة الخدمات المركزية (غاز، هواء مضغوط،سحب هواء.. الخ)  في مباني المختبرات المركزية.
  5. صياغة ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة في مباني المختبرات المركزية. بناء قاعدة بيانات مركزية لكافة الأجهزة والمعدات والأدوات والمستهلكات في المختبرات المركزية

إن المختبرات المركزية تتطلع لأن تكون علامة بارزه من علامات جامعة الشارقة تقدم خدماتها للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بكفاءة عالية، كما وتطمح في ذات الوقت تدعيم ارتباطها بالمجتمع المحلى وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات الضخمة المتوفرة بها.

محمود أبو شمه
مدير المختبرات المركزية