تسجيل الدخول

الطلبة الزائرين

الطلبة الزائرين:

يسمح للطلبة المقيدين في مؤسسات تعليمية أخرى ويرغبون بدراسة بعض المساقات في فصل الصيف بجامعة الشارقة الالتحاق كطلبة زائرين بدون درجة علمية وفق الشروط التالية:

  1. إحضار كتاب بالموافقة على الدراسة في جامعة الشارقة من الجامعة أو الكلية المقيد بها الطالب، مع تحديد المساقات التي سيدرسها الطالب في الفصل المعني.
  2. يلتزم الطالب بالتسجيل في المساقات الواردة بكتاب الجامعة أو الكلية المقيد بها، بشرط أن تكون هذه المساقات مطروحة ضمن الجدول الدراسي للفصل الذي يرغب بالدراسة فيه، والجامعة غير مسؤولة عن دراسة مساقات غير واردة بكتاب الجامعة أو الكلية المقيد بها الطالب.                                                                                                                                         
  3.  في حال إلغاء طرح المساق لأسباب فنية أو إدارية خاصة بالجامعة يلغى تسجيل الطالب تلقائيّا في هذا المساق، وتسترد قيمة الرسوم الدراسية التي تم سدادها عن المساق الذي تم إلغاؤه بواسطة الجامعة.
  4. يسمح للطالب بتسجيل المساقات بعد تقديم الطلب ودفع الرسوم المقررة، علماً بأنه لا يحق للطالب استرداد قيمة الرسوم الدراسية للمساقات التي سجلها.
  5. يمكن للطالب حجز سكن مقابل سداد الرسوم المقررة للسكن الجامعي في حال وجود شاغر.
  6. الجامعة غير مسؤولة عن حضور الطلبة من دولهم وعدم إمكانية التسجيل للمساقات لهم لأي سبب من الأسباب.
  7. يمكن للطلبة الراغبين بالدراسة كطلبة زائرين في فصل الخريف أو الربيع التقدم بطلبهم إلى إدارة القبول بالجامعة، وسيتم قبولهم بعد الحصول على موافقة سعادة مدير الجامعة أوسعادة نائب المدير للشؤون الأكاديمية.
  • ملاحظة : يسمح للطلبة غير المقيدين في مؤسسات تعليمية أخرى ويرغبون بدراسة بعض المساقات في جامعة الشارقة الالتحاق كطلبة زائرين بدون درجة علمية، وسيتم قبولهم بعد الحصول على موافقة سعادة مدير الجامعة أوسعادة نائب المدير للشؤون الأكاديمية.


 التبادل الطلابي : 
  • يسمح بتسجيل طلبة من مؤسسات اخرى بناءً على اتفاقية تعاون لبرامج التبادل الطلابي بين الجامعة ومؤسسة أكاديمية أخرى، خلال فترة تحدد وفق الاتفاقية  دون منح هؤلاء الطلبة اي درجة أكاديمية من جامعة الشارقة. كما يمكن لطلبة جامعة الشارقة التسجيل كطلبة تبادل طلابي في المؤسسة الأكاديمية الأخرى بناءً على اتفاقية التعاون.

  • ملاحظة :لا يمنح طلبة الدراسات الخاصة أي درجة علمية من جامعة الشارقة.