تسجيل الدخول

القبول الإلكتروني

 
 
 

أعزائنا الطلبة ،

يرجى العلم أنه قد تم اغلاق باب القبول في جميع الكليات لفصل الخريف من العام الجامعي 2020/2019.

  • للطلبة المتقدمين للقبول يمكنكم متابعة حال الطلب وإكماله بالضغط هنا .

 

نرجو منكم قراءة التعليمات والملاحظات الآتية بعناية فائقة قبل البدء بتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني

  • عند التسجيل لأول مرة يقوم الطالب بإنشاء اسم المستخدم الخاص به والرقم السري والاحتفاظ به.

  • يجب تعبئة جميع البنود التي تحمل علامة النجمة (*)، علماً بأنه لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.

  • فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة، يجب أن تكون جميع الوثائق التي يتم تحميلها ملونة وواضحة، وأن يكون الملف بـصيغة (PDF) ( على صفحة واحدة لكل مستند ) والصورة الشخصية بصيغة GPJ.

  • لاستكمال تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص بك، ستحتاج إلى بطاقة ائتمان سارية المفعول لدفع رسوم فتح الملف 300 درهم إماراتي - غير مستردة ( علماً بأنه لا يعتبر الطلب مكتملا إلا بعد دفع الرسوم ). 

  • يمكنك استكمال طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص بك من خلال الدخول إلى الطلب أكثر من مرة. كما يمكنك حفظ الطلب وإكماله في وقت لاحق .

  • قائمة البرامج المتاحة للتقديم  لفصل الخريف 2020/2019  تعتمد على استيفاء الطالب لشروط معدل الشهادة، فرع الشهادة، وحداثة الثانوية على ألا تكون سنة التخرج أقدم عن 2018 بالنسبة لكليتي الطب وطب الأسنان، و 2016 لبقية الكليات. علماً بأن النظام لن يسمح لحملة الثانويات القديمة من التقديم عبر الموقع.

  • يشترط ألا يكون قد سبق فصل الطالب من جامعة الشارقة أو جامعة أخرى أو كلية مجتمع أو معهد عال أو أي مؤسسة أخرى للتعليم العالي لأسباب تأديبية أو أكاديمية.

  • يتم توزيع المقبولين على كليات الجامعة في حدود الأعداد المقرر قبولها في كل كلية وفق الطاقة الاستيعابية لكل برنامج، وذلك حسب أولويات رغباتهم وتسلسل معدلاتهم، ويتم القبول على أساس تنافسي، ونظرا لوجود مقاعد دراسية محدودة في عدد من برامج الجامعة، فإننا نحث الطلبة على تقديم طلباتهم في أسرع وقت، علماً بأن القبول تنافسي في برامج الجامعة المختلفة.

  • إذا سبق للطالب الدراسة في جامعة الشارقة فيتوجب عليه عدم تقديم طلب إلكتروني وإنما الحضور إلى مكاتب القبول في الجامعة للنظر في إمكانية إعادة قيده بالجامعة.

  •  يحق لولي الأمر الاطلاع على النتائج الفصلية للتحصيل الدراسي والكشف المالي للطالب واستصدار الوثائق الرسمية نيابة عنه.

  • أي مبلغ مسترد بما يزبد عن 1000 درهم يتم تحويله لأحد الوالدين إلا في حال وجود توكيل رسمي للطالب . 


 مراحل تقديم الطلب الإلكتروني :

  1. تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني و دفع رسوم التقديم (للاطلاع على طريقة التقديم اضغط هنا).       

  2. سيتم الرد على طلبكم خلال ثلاث أيام عمل أو أسبوع كحد أقصى، و سيتم البدء بالإجراءات اللازمة بناءً على حالة الطلب.

  3. المرشحون للقبول سيتوجب عليهم حجز مقعد في التخصص المرغوب خلال المدة التي سيتم تحدديها عن طريق البريد الإلكتروني المرسل. علماً بأن رسوم حجز المقعد غير مستردة في حال الانسحاب أو عدم الالتحاق بالجامعة، و تحتسب دفعة أولى من الرسوم الدراسية في حال انتظام الطالب بالدراسة . 

  4. بعد الانتهاء من عملية حجز المقعد يقوم الطالب باستكمال جميع المستندات المطلوبة، و التي تتضمن إرسال صورة مصدقه (طبق الأصل) عن الشهادات الثانوية النهائية، و الصور الشخصية، بالإضافة إلى الشهادات الأصلية لاختبار اثبات كفاءة اللغة الانجليزية كالتوفل أو الايلتس أو اختبار الإمارات القياسي EmSAT (إن وجدت) و أي مستندات إضافية يتم طلبها من قبل إدارة القبول . للاطلاع على خريطة الحرم الجامعي، يرجى الضغط هنا .


    ملاحظة: لن يسمح للطلبة بتسجيل المساقات أو استخراج البطاقات الجامعية قبل استكمال جميع المستندات المطلوبة .


  5. التقدم لامتحان اللغة الانجليزية، وامتحانات القبول والمقابلة الشخصية في كلية الاتصال وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، وامتحان تحديد المستوى لمادتي الفيزياء و الرياضيات بالنسبة للمتقدمين لبرامج كلية الهندسة وفقا لمتطلب الكليات .

  6. تسجيل الجدول الدراسي خلال الفترة المحددة  (للاطلاع على التقويم الأكاديمي  اضغط هنا ).

** الأولوية في القبول للطلبة المتقدمين في القبول المبكر لجميع برامج الجامعة ماعدا الكليات الطبية . للإطلاع على معلومات عن القبول المبكر  ، يرجى الضغط هنا .

**يرجى قراءة جميع التعليمات الخاصة بالتقديم والمتابعة المستمرة لحالة طلبكم للتأكد من استكمال إجراءاتكم بشكل صحيح .

 

لفتح الصفحات التالية ، يرجى التأكد من إستخدامكم لمحرك البحث Google Chrome  أو  Firefox .

* يرجى العلم أنه قد تم إغلاق القبول في تخصص الصيدلة نظراً لإمتلاء المقاعد .

 

الفيديو