• قضايا معاصرة في القانونين الجوي الفضائي

    المزيد
  • مهرجان كلنا نقرأ

    المزيد
  • جائزة "أبدع"

    المزيد
  • السعادة لذوي الإعاقة في التعليم

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الاسلامي

    المزيد
  • برنامج تاريخ الفن ودراسات المتاحف

    المزيد
  • مؤتمر الشارقة الدولي الأول لذوي الإعاقة

    المزيد
  • إطلاق صندوق الأفكار والابتكار

    المزيد
  • برنامج الدبلوم المهني في التدريس

    المزيد
كلمة المدير
أنشئت إدارة القبول كإدارة مستقلة في عام 2010 لتشكل أساس جامعة الشارقة، لما فيها من جهود مبذولة في وحداتها الثلاثة المكونة من وحدة القبول، ووحدة الوثائق والملفات ومصدقات الخريجين، ومكتب الخدمة الطلابية، وتزخر بكفاءات ذات خبرة عالية، وتتطلب أعمالهم الإدارية الكثير من الجهد البدني والذهني.

وتعد إدارة القبول هي الواجهة الأولى والأخيرة التي للطالب منذ دخوله للجامعة وعند تخرجه منها، فهي الإدارة المسؤولة مباشرة عن كل ما يتعلق بقبول الطلبة في كليات وبرامج الجامعة المختلفة لمستويات الدبلوم والبكالوريوس، والرد على استفساراتهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم، وحفظ مستنداتهم وملفاتهم، وإعداد شهادات التخرج لهم، فهي بداية المشوار لكل طالب في الجامعة ونهايته. لذا فإن الانطباع الأول والأخير للطالب عن الجامعة يتكون من خلال هذه الإدارة، إذ إنها هي التي تودعه بتسليمه شهاداته ليتبوأ مكانه في المجتمع.

وللإدارة علاقة مباشرة مع عناصر الجامعة والمجتمع لما تقوم به من أعمال لها علاقة بالطلبة والعملاء من أولياء الأمور والزائرين ولكل من هذه العناصر متطلبات واحتياجات. وهي تبذل كل جهدها لتظل متواصلة في إطار من التعاون والتنسيق مع كليات وإدارات الجامعة ومع المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات المانحة وبقية الجامعات ذات الصلة وغيرها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وتقوم إدارة القبول بتطبيق سياسات وإجراءات القبول حسب اللوائح المعتمدة، كما تعتبر مصدرا أساسيا للمعلومات و​البيانات الإحصائية التي تتخذ كمؤشر تساعد على اتخاذ القرارات من الإدارة العليا للجامعة.

وبهدف تطوير عمل الإدارة لتواكب تطور العصر، والأعداد المتزايدة لطلبة الجامعة، وللتسهيل على أبنائنا الطلبة فقد قامت الإدارة بتوفير خدماتها إلكترونيا للطلبة الجدد والخريجين.

عائشة محمد بوخاطر ​
مدير إدارة القبول